الأساتذة المتعاقدون يخوضون 4 إضرابات وطنية شهر دجنبر ويناير المقبل

آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 11:19 صباحًا

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد، أنها ستخوض برنامجا نضاليا جديدا، تنديدا بقرار الحكومة القاضي بالاقتطاع من أجور عدد من الأساتذة المتعاقدين، وذلك بعد مشاركتهم في الإضراب عن العمل شهر أكتوبر الماضي.

وحسب ما ذكره بلاغ التنسيقية، فإن هذه الأخيرة ستخوض 4 إضرابات وطنية خلال شهري دجنبر وبداية شهر يناير المقبل، بالإضافة إلى تنظيم وقفات جهوية وإقليمية ستنفذ بالموازاة مع الإضرابات الوطنية.

و ستخوض التنسيقية الوطنية للأساتذة الذيم فرض عليهم التعاقد إضرابات وطنية أيام الثلاثاء 11 والأربعاء 19 والخميس 20 دجنبر الجاري، إضافة إلى إضراب وطني يوم الخميس 3 يناير 2019.

وطالبت التنسيقية، وقف ذات البلاغ، الحكومة بصرف أجور أساتذة فوج 2018 في القريب العاجل، مع صرف التعويضات العائلية والتعويضات عن المناطق، مع إرجاع الأساتذة المرسبين والمطرودين إلى عملهم دون قيد أو شرط.

ودعا البلاغ إلى حل الملفات العالقة في مختلف الجهات بأقرب وقت ويتعلق الأمر بملفات الأساتذة الذين لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية منذ أزيد من 15 شهرا.

2018-12-06 2018-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،