Advert Test

هـــام للمقبلين على مباراة توظيف الأساتذة المتعاقدين.. وزارة التعليم تعلن رسميا عن مبـاراة توظيف 15 ألف أسـتـاذ

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 10:03 صباحًا

من المنتظر أن تكشف ابتداء من هذا الأسبوع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عن عملية التسجيل الالكتروني لفائدة حاملي شهادة الإجازة مختلف الشعب عن الترشيح لمباريات التوظيف بشكل رسمي.

وكما سبقت الإشارة أن وزارة التربية الوطنية خصصت 15 ألف منصب سيتم توزيعها على الأكاديميات الجهوية حسب الجدولة التي سيوزع فيها عدد المناصب المتبارى بشأنها.

وبحسب بلاغ للوزارة، فسيتم الشروع في التسجيل الإلكتروني للراغبين في اجتياز المباراة بدءا من 8 نونبر المقبل، على أن يكون آخر أجل لإيداع الملفات هو 7 دجنبر.

واستعدادا لهذه العملية، تخبر الوزارة كافة الراغبين في المشاركة في هذه المباريات، بضرورة القيام بالتسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح، والذي سيتم حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة: http://tawdif.men.gov.ma .

ويفتح التسجيل القبلي ابتداء من يوم الخميس 8 نونبر 2018، وفق شروط الترشيح للمباريات في وجه الحاصلين على:

* شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛

* شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛

* شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار؛

* شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

وفي ذات السياق، حددت الوزارة الوصية، يوم 12 دجنبر موعدا لإجراء الاختبارات الكتابية، فيما سيجتاز الناجحون فيه الاختبارات الشفوية في 28 من نفس الشهر.

وأضاف بلاغ الوزارة أنه بعد إجراء الاختبارين الكتابي والشفوي بـ3 أيام سيتم الكشف عن لائحة المقبولين في التوظيف والذين سيلتحقون بمراكز التكوين في الثاني من يناير 2019.

2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،