Advert Test

إعتقال أبرز عنصر في “مافيا العقار” بأكادير، و الذي يستعمل التزوير بطرق شيطانية.

آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 10:19 مساءً

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأكادير، بوضع أحد أبرز عناصر “مافيا العقار” بتدارت أنزا بأكادير، منذ تسعينات القرن الماضي، رهن الاعتقال ومتابعته بالتزوير في محرر عرفي وانتزاع حيازة عقارية والتصرف في التركة قبل القسمة والاستيلاء على أراضي الغير والتزوير في عقود بيع أطرافها قاصرين مع تضمين العقد أرقام البطاقة الوطنية.

وكان الموقوف قد عمل على صناعة عقود مزورة أطرافها قاصرون، مستعملا تواريخ سابقة للتملص من المسؤولية الجنائية والدفع بالتقادم، هذا إلى جانب الاستعانة بشهود الزور.

وفي تصريح لمسؤول بالجمعية المغربية لحقوق الانسان بأكادير، قال “إن تصدي النيابة العامة لمافيا العقار من صميم مسؤوليتها، مؤشر ايجابي يجب الإشادة به، وبالنسبة لنازلة الحال فالجمعية ستواكب الملف، لضمان شروط المحاكمة العادلة لأطراف النزاع، والانتصار لمبدأ قرينة البراءة، وفي الوقت ذاته التصدي لكل من سولت له نفسه الاستيلاء على أملاك الغير تفاديا لما قد ينجم عنها من انعكاسات سلبية على مكانة وفعالية القانون في صيانة الحقوق، ومن زعزعة ثقة الفاعلين الاقتصاديين التي لا يخفى دورها رافعة أساسية للاستثمار ومحركا لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

2018-11-08 2018-11-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،