Advert Test

أعضاء العدالة والتنمية يخيرون العثماني بين منافسة بنشماش أو مقاطعة “المهزلة”

آخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2018 - 3:13 مساءً

دخل حزب العدالة والتنمية على خط انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، بعد قرار حزب الاستقلال عدم تقديم أي مرشح لهذا المنصب، ليظل حكيم بن شماش المرشح الوحيد دون منافس.

وقال نبيل الشيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين « استحضارا للمستجد المتعلق بقرار حزب الاستقلال عدم تقديم مرشح له في هذا الاستحقاق، وبمناسبة لقائه السنوي؛ ناقش فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، مختلف الحيثيات والتطورات المرتبطة بهذا الملف، وأجمع أعضاءه، في توصية لهم مرفوعة لقيادة الحزب، على أهمية واستعجالية اعتماد الحزب لموقف يقضي إما بتقديم مرشح للحزب بمناسبة هذا الاستحقاق أمام تعذر تقديم مرشح باسم الأغلبية، أو مقاطعة هذه المهزلة برمتها، والامتناع عن المشاركة في مسرحية التصويت خلالها، لحجب تزكيته عن كل هذه الممارسات الملتبسة، التي تساهم، مع بالغ الأسف، في تكريس العبث، وإضعاف الثقة في العمل السياسي، ومصداقية العمل الحزبي ».

وتابع الشيخي، في تدوينة فيسبوكية « في تقديرنا، حزب العدالة والتنمية لا يمكن أن يكون موقفه محايدا أمام مشاهد العبث التي تنسج خيوطها أمامه وأمام الرأي العام، والساعية إلى عزله وتحييد تأثيره في هذا الاستحقاق لفسح الطريق و التمكين للمرشح الوحيد، في استهتار بفطنة وذكاء المواطنين، واستهانة بتداعيات كل ذلك على صورة المؤسسة البرلمانية ومصداقية المسار السياسي ببلادنا ».

وزاد قائلا  » ولا مناص من أن يكون موقفه، من مختلف هذه التطورات، واضحا وشفافا كما اعتاد في عدد من المحطات على امتداد مساره السياسي والنضالي، ولكي يحافظ على قدرته على التعرف على نفسه كما اعتادها، وقدرة المواطنين على التعرف عليه كما عهدوه ».

2018-10-14 2018-10-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،