Advert Test

“الإنقلاب” يدق أبواب جماعة ترابية بعمالة أكادير اداوتنان مع اقتراب دورة أكتوبر 2018.

آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 8:44 صباحًا

في موجة الانقلابات التي تعرفها الجماعات الترابية بالمملكة مع اقتراب دورة أكتوبر القادمة، أقدم عشرة أعضاء بجماعة تيقي بقيادة إيموزار إداوتنان على توقيع عريضة ضد الرئيس الحالي م.أ للسلطات الولائية ، إيذانا لإنقلاب محتمل في دورة أكتوبر.

وفي هذا الصدد توصلت أكادير 24 انفو من مصادرها بتيقي للأسباب الكامنة وراء ذلك ، مبرزة أن الرئيس ما فتئء يقوم بقرارات إنفرادية دون استشارة مع المجلس ، كما اضافت أن الرئيس امتنع عن تفويض مهاماته للنواب ، وأختتمت المصادر على أن الرئيس هو الآمر والناهي بالجماعة ، حيث اغلق جميع المنافذ على اعضائه للإستفاذة او مساعدة مواطني دوائرهم الإنتخابية ، مدرفا إن فشلت مساعي الثوريون على الرئيس من الحفاظ على منصبه سيوازيه معارضة شديدة لكل قرارته في نصف الولاية القادمة ، بإستثناء القرارات التي تصبح في الصالح العام

يذكر أن العريضة سبق وأن تحصلت على الأغلبية المطلقة لإسقاط الرئيس وهي ثلاثة أرباع أعضاء المجلس ، وهي 13 توقيع عضو من اصل 15 عضوا قبل أن ينسحب ثلاثة اعضاء من احزاب مختلفة بعد وعود من الرئيس بتسليمهم تفويضات المهام .

جدير بالذكر أن البند الخاص بإعادة انتخاب رئيس جديد ، يسن في خطوته الأولى على تقديم عريضة توقيعات لثلثي اعضاء المجلس للسلطات الولائية قبل دورة اكتوبر ، على أن تكون الخطوة الثانية للتصويت على انتخاب الرئيس بثلاث ارباع أعضاء المجلس خلال انعقاد دورة أكثوبر .

2018-09-05 2018-09-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،