Advert Test

بوجلود يخلق منافسات إقليمية في الكتابة بتيفيناغ بأكلو

آخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2018 - 5:34 مساءً

في إطار أنشطة الدورة الثانية لمهرجان بوجلود ، نظمت جمعية إكرار سيدي عبد الرحمان للثقافة و التنمية الدورة الأولى للمسابقة الإقليمية للإملاء باللغة الأمازيغية و ذلك يوم الخميس 23 غشت 2018 بفرعية إبن سينا ببلدة إكرار سيدي عبد الرحمان بجماعة إثنين أكلو إقليم تيزنيت .

الحدث الذي جاء بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس ماسة والذي شارك من خلاله 13 تلميذا من عدة دواوير بجماعة الساحل و جماعة إثنين أكلو و المتمدرسين بالمستوى الخامس و السادس إبتدائي .

وجاء النص الإملائي الذي سهر على إعداده كل من الأستاذ حسين أوبليح بصفته منسقا جهويا للغة الأمازيغية بأكاديمية جهة سوس ماسة والسيد محمد أبيدار وهو أستاذ بالتعليم العالي المؤهل من المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين -جاء النص- ، مواتيا للمستوى التعليمي للتلاميذ خصوصا و أن أغلبهم حقق نتائج إيجابية في الإمتحان الذي أشرف على تمريره عدة أساتذة من خلال لجنة الإشراف المكونة من الأستاذ إدريس أجضيض و الأستاذ الحسن حساين و الأستاذ عبد الله أبدرار.

وأسفرت نتائج الأولمبياد الإقليمية في دورتها الأولى، عن فوز التلميذة كوثر أوبلخير بالرتبة الأولى والمتمدرسة بالمدرسة الجماعاتية الساحل ، بينما فازت التلميذة حورية إد داود بالرتبة الثانية بذات المدرسة لتفوز التلميذة عواطف بن حساين المتمدرسة بمدرسة الرجاء بأكادير بالرتبة الثالثة ، ليتم توزيع الجوائز على المتفوقين و تشجيع جميع التلاميذ المشاركين بالمسابقة على الإقبال على اللغة الأمازيغية من خلال توزيع مجموعة من الإصدارات الرسمية للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وهي عبارة عن قصص و كنيبات صغيرة قصد تحفيزهم على الإقبال على الجانب الأيقوني للغة الأمازيغ

2018-08-27 2018-08-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،