Advert Test

أكادير:إيكو «يتصالح» مع الجمهور السوسي ويؤدي أغاني “أودادن” بالأمازيغية من قلب أكادير

آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 9:04 صباحًا

قدم الكوميدي المغربي “إيكو”، عرضا فنيا في إطار “مهرجان الضحك” الذي انطلق، أول يوم أمس الجمعة بفضاء الهواء الطلق بمدينة أكادير.

وقد ألهب إيكو، قاعات العرض في أكادير، و سهر مع جماهير غفيرة من محبيه في جو فني مثالي، وقبل أن ينطلق في تقديم عروضه، الكوميدية، ظهر “إيكو” وسط الجماهير، وهو يؤدي مقطعا من أغنية “تاروا ن تمازيرتنو” لمجموعة أودادن، كما طالب من الحاضرين أن يرددوا معه كلماتها. ليصحح وضعا يراه عددا من المتتبعين كان مضطربا بينه وبين الجمهور السوسي الذي اتهمه في وقت سابق بممارسة “العنصرية” في حق الأمازيغ. وليوضح للجمهور، وكانت الصيحات والتصفيقات والزغاريد في القاعة دليلا على أن العلاقة وثيقة بين الفنان وجمهوره وأن الموضوع غدا سحابة صيف عابرة.

يذكر أن، الفنان عبد الرحمان أوعابد، المعروف في الوسط الفني ب “إيكو” سبق أن قد قدم مقطعا كوميديا قبل 4 سنوات، تحت عنوان مول الحانوت” في قالب هزلي، على إيقاع أغنية  “فابيني” للمغني الجزائري رضى الطالياني. وهو ما جر عليه غضب ساكنة أهل سوس التي طالبت “إيكو” بالاعتذار للمغاربة بشكل عام، متهمينها بممارسة “العنصرية” في حق الأمازيغ.

2018-08-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،