Advert Test

أكادير تتعزز بأول مشروع نموذجي لمدرسة جماعاتية، يعتبر الأول من نوعه على صعيد الاقليم.

آخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 11:09 صباحًا

تعزز اقليم أكادير بأول مشروع نموذجي لمدرسة جماعاتية، يعتبر الأول على صعيد الاقليم.

هذا، وسيتم بناء الشطر الأول للمدرسة بغلاف مالي يناهز 4 مليون درهم، و ذلك بدوار تكزرين بالجماعة الترابية تامري شمال أكادير.

المشروع الذي أعطى والي جهة سوس ماسة أحمد حجي ووفد رسمي مرافق له إشارة انطلاقة أشغاله بمناسبة عيد العرش، يندرج في إطار مخطط عمل مشترك بين المديرية الإقليمية وشركائها وخاصة صندوق التنمية القروية والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والاركان، ومجلس عمالة اكادير اداوتنان.

و يتكون الشطر الأول من المشروع من 8 حجرات دراسية، وقاعة متعددة الوسائط ومكتبة وسكنيات الأطر الادارية والتربوية وملعب، ومرافق صحية، وخدمات أخرى.

يذكر أن هذا المشروع، يهدف إلى تنويع وتجويد العرض التربوي بهذه المنطقة الجبلية، كما أنه سيشكل فرصة سانحة لمحاربة الهدر المدرسي وللتشجيع على التمدرس خاصة في صفوف الفتيات، ولتجميع التلاميذ داخل فضاء تربوي تتوفر فيه جميع الشروط الصحية والتربوية اللازمة.

إلى ذلك، تطمح المديرية الإقليمية اكادير اذا وثنان، إلى انخراط جميع السلطات المحلية والمنتخبة وهيئات وجمعيات المجتمع المدني لتوفير مدرسة جماعاتية لكل جماعة قروية، لتحقيق أهداف الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين، وولوج خدمات التربية والتكوين، فضلا عن تحسين صورة المدرسة المغربية بالوسط القروي.

2018-08-01 2018-08-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،