Advert Test

هكذا كرمت رابطة جمعيات المجتمع المدني بأكادير قدماء لاعبي المدينة في حفل بهيج بملعب سيدين بلخير

آخر تحديث : الأحد 29 يوليو 2018 - 5:02 مساءً

شهد ملعب سيدين بلخير بحي إحشاش، أمس السبت 28 يوليوز 2018، فعاليات تظاهرة رياضية نوعية، جمعت في كشكول جميل ونوستالجي  قدماء اللاعبين والمسيرين والجمعويين بمدينة أكادير، من الحي العمالى أنزا حضر قدماء النجم، ومن حي الخيام التاريخي وفد أسلاف الشباب، ومن حي المنكوبين أمسرنات، قدم  قدماء الدفاع بمعية الرئيس المؤسس الحاج جامع، ومن حي إحشاش العتيق التحق قدماء النجاح بالملعب إلى جانب نظرائهم من فريق “الغزالة” حسنية أكادير ومن “تاشريفت” رجاء أكادير.

سته فرق من القدماء، استجابت لدعوة رابطة جمعيات المجتمع المدني، ورئيسها الفاعل الجمعوي، واللاعب السابق لفريق دفاع أمسرنات، الحبيب الركيبي، في بادرة جميلة ، هدفت من ورائها الجهة المنظمة، جمع أكبرعدد ممكن من اللاعبين والمسيرين القدماء في لحظة تلاق صافية، لتجديد الصلة بين الحاضرين والإحتفاء الجماعي ، بإجراء مباريات ودية والمشاركة في لحظات التكريم والعرفان لفائدة بعض الفعاليات المحلية.

نازلت نجاح سوس نجم أنزا في المباراة الأولى، ودفاع أمسرنات شباب الخيام في اللقاء الثاني، فيما اختتم طبق الأمسية قدماء الفريقين التاريخيين : الحسنية والرجاء. النتيجة لا تهم في مثل هكذا مناسبات، بقدر ما يهم  تفاعل الجميع  مع تفاصيل اللقاء والاستمتاع بروعة اللحظة.

لحظة التكريمات، كانت مفعمة بالأحاسيس الجميلة والمواقف النبيلة، وزادها منشط الحفل ومقدم فقراته، عبد الرحيم أخراز، بهاء ورونقا، وهو يقدم المكرمين باحترافية عالية، تحت تصفيقات الحاضرين وانبهارهم بدفء اللحظة وقوتها.

كرم من المسيرين عبدالله العروجي وعبدالله ابوالقاسم وحسن بورقية، ومن المدربين علي العلوي وحسن حطابة وادريس شقيرة وعلي بوكزي، ومن الإداريين الحسن باغو ومحمد معطة الله والحسن الكاموس ، ومن الحكام الناجم المهياوي، وحسن ايحيا وعبد الصمد الصديق، ومن الإعلاميين أحمد زاهيدي مدير موقع أكادير 24.

الفرق الستة المشاركة قدمت لها ألبسة رياضية وكؤوس وميداليات، تشجيعا لها من طرف المنظمين، الذين ضربوا للجميع الموعد في صيف السنة القادمة، في حفل سيجمع اكبر عدد من قدماء فرق المدينة، على أن يصطحب المشاركون أبناءهم وأحفادهم، لربط الماضي بالحاضر وإطلاع الخلف عما حققه السلف، إن على المستوى الكروي أو على مستوى التسيير والتدبير الرياضي ذات زمان بمدينة الإنبعاث.

ح.فساس

2018-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

lili yano
«بنات تيزنيت»،