Advert Test

جمعيات القنص بجهة سوس تدق ناقوس الخطر، و مطالب بفتح تحقيق عاجل.

آخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2018 - 2:41 مساءً

تداول رواد الفضاء الأزرق صباح يوم الاحد 2018/07/08 الماضي (صورة ) لاحد القناصين المشهورين بإقليم اشتوكة ايت با هل يتباهى بتجاوزه العدد المسموح بصيده من الحمام أضعافا مضاعفة ..

وحسب الصورة الذي تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي فإن القناص المذكور و زميله قاما برحلة قنص ضواحي مدينة بيوكرى و بطريقة بشعة بمكان خالي، اصطادا من خلالها العدد الهائل من الحمام ومنها ما هي محضورة تماما وقاما بتصويرها كما توضح الصورة..

هذا، و عبر رواد الفضاء الأزرق عن استنكارهم لما تعرضت اليه هذه ااطرائد على يد وحش آدمي ضرب بضوابط القنص وقوانينه عرض الحائط..

يشار إلى ان هذا القناص (ياحسرة ) ينتمي لإحدى الجمعيات التي تقدمت مؤخرا إلى المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر باقليم اشتوكة ايت باها بطلب كراء حق القنص للتستر عن فضائحه.

يذكر أن طيور الحمام تتبوأ مكانة مهمة على المستوى الإيكولوجي، إذ تعتبر من المؤشرات البيولوجية لصحة المنظومة البيئية، وكذا حلقة مهمة في التنوع البيولوجي مما يجعل حمايتها من أولويات المحافظة عليها من خطر الانقراض ..

والسؤال المطروح هنا بإلحاح …… هل ستبادر الجهات الوصية على القطاع بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية، ….ام ستترك الحبل على الغارب كما يقال …؟؟؟؟؟

رقيبي احمد

2018-07-09 2018-07-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،