Advert Test

أكادير: عشاق وممتهنو الجيت سكي ب”كلم25″: تنظيم ذاتي مضبوط، مقابل مظاهر من الفوضى المزعجة.

آخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 9:40 صباحًا

أعرب عدد من المصطافين ب “كلم25” عن ارتياحهم للتنظيم المتميز الذي قام به عشاق و ممتهنو رياضة الجيت سكي، بخصوص توحيد الأثمنة و احترام المسارات المخصصة لهذه الرياضة، و التراتبية في فترة الممارسة و الاستغلال، و هو ما ساهم بشكل كبير في الحد من الفوضى التي تعرفها مناطق أخرى بشواطىء مدينة أكادير.

و ذكر هؤلاء في تصريحاتهم المتطابقة لأكادير24، بأن التنظيم الذاتي بين المهنيين هو أحسن علاج للفوضى التي يعرفها القطاع، وساهم في ذلك التواجد الدائم لرجال الدرك و القوات المساعدة بالمنطقة و باستمرار، لكن، وبالمقابل، تسجل مظاهر مخلة تؤثر سلبا على الممارسة السليمة لهذه الرياضة بتلك المنطقة، ومنها على الخصوص تجاوز المسار المحدد لعشاق الجيت سكي ، من طرف مستغلي بعض الدراجات المائية (الصورة)، و إقدام بعض المصطافين على السباحة في المسار المذكور، و هو من شأنه وقوع بعض الحوادث الخطيرة لا قدر الله، و قد تكون تداعياتها مميتة، يضاف إلى ذلك عدم تحمل بعض المنقدين السباحين لمسؤوليتهم بخصوص منع المصطافين من السباحة في المكان المخصص لممارسة الجيت سكي.

هذا، و من وحي هذه النازلة، يلزم تدخل الجهات الوصية للحد من بعض مظاهر الفوضى الملازمة لهذه الرياضة، خصوصا في بداية فصل الصيف، مع القطع كلية مع أساليب “السيبة” البحرية التي تلازم هذا النوع من الرياضة الجميلة و الراقية أيضا.

2018-07-06 2018-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،