Advert Test

رونار يودع المونديال بتصريح جامع عن المنتخب وعن المستقبل، وبهذا برر عدم إشراك بنعطية و أمين حارث.

آخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 9:00 صباحًا

عقب وداع المنتخب المغربي، مونديال روسيا بعد مقابلة مثيرة أمام المنتخب الإسباني، انتهت بالتعادل هدفين لمثلهما، قال الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي ، إن فريقه ودّع بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا برأس مرفوعة. قائلا: “لم نظهر بالمستوى المطلوب في لقاء إيران حيث كانت تنقصنا الخبرة، لكن سرعان ما تداركنا الموقف، وظهرنا بمستوى مشرف أمام البرتغال وإسبانيا، لنودّع المونديال برأس مرفوعة”.

وأضاف “لابد أن أوجه الشكر للاعبي المغرب الذين ظهروا بشكل متميز خلال منافسات المونديال، فقد كان كأس العالم بمثابة تجربة استثنائية لنا جميعًا”.

وتابع “كانت تجربة استثنائية لنا جميعًا. كأس عالم أولى لي كمدرب وللاعبين. تعلمنا الكثير من هذه التجربة. تعلمت أنه عندما لا تتمكن من تسجيل الأهداف، يجب عليك ألا تستقبل أي أهداف”.

وواصل عن المستقبل: “لا زلنا نستفيق من تجربة المونديال.. سنفكر في المستقبل بعد ذلك. لقد جئت للمنتخب منذ عامين. وسعيد بما قدمته مع أسود الأطلس”.

وعن مواجهة إسبانيا، قال رينارد: “كنا حريصين على أن ندافع بشكل جيد أمام فريق يستحوذ علي الكرة، واجهنا صعوبات في الجانب الأيمن، لكننا نجحنا في إزعاج إسبانيا بالهجمات المرتدة”.

وبخصوص سبب عدم إشراك بنعطية ، قال رونار، بأن ذلك يعود لإحساس لاعب اليوفي ببعض الألام ، حيث صرح قائلا: “أمام البرتغال فضلت داكوستا لمواجهة خصائص هجومية للبرتغال، أما عدم إشراك المهدي بنعطية فإنه راجع لمعاناته من إصابة، وفضلنا ألا نغامر به حتى لا تتضرر بدايته مع فريقه الموسم المقبل”.

و شدد رونار على أنه لم يرد المغامرة بالدفع بالمهدي بنعطية خاصة أنه لاعب ينتظره مستقبل واعد مع فريقه و بالتالي فضل إشراك داكوستا و الأخير أدى المطلوب منه رفقة كل المجموعة على حد قول الثعلب الفرنسي.

و بخصوص أمين حارث و عدم إشراكه لا أساسيا و لا كبديل في المبارتين الأخيرتين ، عقب رونار: “اختياراتي للمباريات كانت تقنية وتكتيكية، لقد كنا في حاجة لأمين حارث في المباراة الأولى عكس مباراتي البرتغال وإسبانيا اللتان تطلبتا دفاعا أكثر ، أمين حارث لاعب موهوب و ينتظره مستقبل كبير مع المنتخب المغربي و في مسيرته الاحترافية”.

2018-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،