Advert Test

مثير بأكادير: الصراعات السياسية تحرم جماعة بأكملها من الماء الصالح الشرب.

آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 9:58 صباحًا

في قرار مفاجئ، أقدمت الأغلبية المسيرة بالمجلس الإقليمي لأكادير اداوتنان ، خلال الدورة الاستثنائية، والتي عقدت يوم امس الإثنين بمقر عمالة أكادير، على رفض النقطة المتعلقة اساسا بالدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين مجلس العمالة ووكالة تنمية وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الاركان وجماعة تقي من اجل تزويد دواوير دو تما بالماء الصالح للشرب-الشطر الاول- ، والبالغ قيمته المالية 3 ملايين درهم ، ستؤدي وكالة الاندزوا مليوني درهم فيما اقترح على العمالة والجماعة نصف مليون درهم لكل منهما.

هذا القرار، أثار حفيظة رئيس جماعة تيقي، الذي عبر عن استنكاره الشديد للرفض الذي طال استفادة 7 دواوير من الجماعة بالماء الشروب ، مؤكدا أن النقطة التي ادرجت خارج انعقاد اجتماع المكتب المسير للمجلس الإقليمي لم تكن الوحيدة، بل تم ادارج نقطة ثانية قامت الولاية بإدراجها، وتمت المصادقة عليها دون مناقشة تذكر، و تهم الدراسة والمصادقة على مشروع إتفاقية شراكة لبناء المدرسة الجماعتية”تكزرين” بجماعة التامري ، واتهم فيها ايادي خفية من البام بقلب الموازين، بداعي عدم التشاور مع الرئيس وفرض الأمر الواقع على المكتب المسير.

من جهة أخرى، أثارت هذه النقطة سخطا كبيرا، في صفوف ساكنة تيقي خاصة واداوتنان عامة، واعتبرت ذلك تهميشا وإقصاء ممنهجا ضد ساكنة تعاني الأمرين في نذرة المياه، وأن المواطن التناني، ضحية الصراعات السياسية بين مكونات أغلبية أعضاء مجلس عمالة أكادير إدتونان.

2018-06-13 2018-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،