Advert Test

سابقة: افتتاح أول “دلفيناريوم” في إفريقيا بأكادير باستثمار روسي كبير (+صور).

آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:29 صباحًا

يرتقب نهاية الشهر الجاري  أن يجري افتتاح أول مشرع استثماري بأموال رجال أعمال من موسكو…

المشروع عبارة عن إحداث أول “دلفيناريوم” في إفريقيا بحي آنزا في مدينة أكادير بتكلفة مالية حددت في 8 ملايين درهم”.

وذكر صاحب المشروع المستثمر الروسي ألكس ديري ان مشروع حوض استعراض الدلافين الأول في إفريقيا رأي النور بفضل المساعدة التي لقيها المستثمرين من طرف السلطات المحلية (السيد الوالي الحالي والسيدة الوالية السابقة) لسوس- ماسة، والقنصل العام الشرفي للفيدرالية الروسية، عبد اللطيف عبيد، والمصالح المنتخبة والإدارية المختلفة.

وذكر ألكس ديري أن “الدلفيناريوم” سيشرف عليه فريق روسي يتكون من 10 أفرد، بينهم طبيب ومدربين ومدربات، مبرزا أن هذا المشروع ثقافي وترفيهي، الذي يضم في طاقمه أيضا 4 دلافين وأسد بحر، ينتظر أن يكون واحدا من الوجهات المفضلة لسكان وزوار سوس- ماسة،  مشيرا بأنه  أقدم على إنشاء هذا المشروع لحبه الكبير لأكادير، مشيرا إلى أنه يقضي فيها سنويا عطلته الصيفية مع أسرته.

هذا، و سيتضمن المشروع السياحي الجديد، حوض سباحة خاص بالدلافين الاستعراضية، ومدرجات لمتفرجين، ومرافق صحية، ومطعم…

يشار إلى أن روسيا رائدة في هذا الميدان، وهي ميزة استغلتها حتى في المونديال، الذي سينطلق بعد غد الخميس، إذ وظفت مدينة سوتشي الدلافين في الاحتفال بحلول اليوم الـ100 قبل انطلاق العرس الكروي العالمي. وفي هذا الإطار، استعرضت جماعة من الدلافين مهاراتها الكروية، واستمتع الجمهور من دول مشاركة في المونديال بالعرض.

المشروع السياحي و الترفيهي بمدينة أكادير يمتد على مساحة 11581 مترا مربعا على الرسم العقاري 09/11458، بجوار شاطئ الحي العمالي أنزا بشمال أكادير.

2018-06-13 2018-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،