Advert Test

“أخنوش ارحل” تصل البرلمان.. قياديون بحزب ” الحمامة ” يطلبون فتح تحقيق عاجل، و وزير العدل يعقب إن “ما حدث غير مقبول ولن نسمح به”.

آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 6:56 مساءً

أعلن وزير العدل محمد أوجار، فتح تحقيق في خلفيات شعار “أخنوش ارحل”، الذي نادى به عدد من المواطنين الخميس الماضي أثناء قيام الملك محمد السادس مصحوبا بوزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، بتدشين ميناء مدينة طنجة.

وقال وزير العدل، محمد أوجار القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، في جلسة الأسئلة الشفوية الاثنين 11 حزيران يونوي، بمجلس النواب إن “الحكومة من خلال أجهزتها المختصة ستباشر التحقيقات الضرورية والقانون سيجد مداه”.

وأضاف المسؤول الحكومي إن “ما حدث غير مقبول ولن نسمح به”.

وأوضح الوزير، أن “المغاربة يحيطون الملك محمد السادس وأنشطته بكثير من الوقار والهيبة، ويجب أن ننأى بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسية”.

وأوضح أوجار، أن الاختلاف السياسي والتنافس، يجب أن يكون باحترام وأن تترك المؤسسة الملكية بعيدة عن هذه الصراعات.

وأفاد “يجب أن تتفاعل جميع الهيئات أغلبية ومعارضة للانتصار للوطن، لأننا نواجه مرحلة دقيقة ويجب أن نرتقي بما تتطلبه هذه المرحلة واستحضار الصالح العام لبلدنا”.

وسجل أنه “في نفس الوقت فإن الحكومة واعية بالتذمر الاجتماعي وبتعبيرات القلق التي يعبر عنها المجتمع بوسائل مختلفة، فالواجب هو رفع أجواء الثقة”.

وأبرز وزير العدل أن الحكومة ستعلن في القادم من الأيام عن حزمة من التدابير هدفها الأساسي التعاطي الإيجابي مع تعبيرات الشارع والمواطنات والمواطنين.

وزير العدل كان يجيب على سؤال تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار الذي طالب بفتح تحقيق عاجل في فيديو رفع مواطنين بطنجة شعار “أخنوش ارحل” خلال مرور الملك محمد السادس.

2018-06-11 2018-06-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،