Advert Test

مسرحية “John Lennon n’est pas mort” تختتم فعاليات جائزةاكادير للمسرح الاحترافي الـ19.

آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 10:18 صباحًا

اختُتِمت فعاليات جائزة اكادير للمسرح الاحترافي في دورتهاالـ19 ليلة السبت9 يونيو 2018، والتي نظمتها جمعية أفاييكللمسرح في الفترة الممتدة ما بين5و9 يونيو 2018، بقاعة ابراهيم الراضي بقصر بلدية اكادير،(اختتمت) بعرض مسرحية “John Lennon n’est pas mort”  لفرقة “سي زانك أرت” من مدينة الدار البيضاء.

حضر هذا العرس الثقافي العديد من المسرحيين والفنانين والباحثين في المسرح، الى جانب نائب عمدة مدينة اكادير الأستاذ اسماعيل شكري، فضلا عن جمهور ذواق من محبي أبي الفنون.

تميزت هذه الدورةباستقبال دولة تونسالشقيقةالعزيزة على قلوبنا كضيف شرف، ممثلة فيفرقة”كلنديستينو”، والتيشرِّفت فعالياتالدورةإلىجانبأربعفرقأخرىمغربية، بعرضمسرحيتحتعنوان “وشياطين أخرى” للمخرجوليد دغسني في اليوم الافتتاحي للجائزة.

وكان جمهور المسرحي السوسي فياليومالثانيعلى موعد مع عرضمسرحية “خْلاﯖة”لفرقة “إسباس للثقافة والفنون” من مدينة السمارة للمخرجأمين غوادة،أمااليومالثالثمنجائزةأكاديرللمسرحالاحترافيفتميزبعرضمسرحية “بيلماون” لفرقة “فيزاج للمسرح” من مدينة الرباط للمخرج أمين غوادة أيضا، وشهد يومالجمعةعرضالمسرحية  الرابعة ضمن فعاليات هذه الدورة “ميزاجور”  لفرقة”الكواليس للمسرح” من مدينة الدار البيضاءللمخرجعبد الفتاح عشيق، أما الليلة الختامية فعرفت عرض فرقة “سيزانك أرت” من مدينة الدار البيضاء مسرحية “John Lennon n’est pas mort”.

وفي كلمة للجنة المنظمةتقدم جمال حجاج المدير الفني للدورة بخالص امتنان وشكر جمعية “أفاييك للمسرح” للفرق المشاركة، ولجميع الفعاليات التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة؛ وخاصة وزارة الثقافة والاتصال، وبلدية أكادير؛ والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة؛ ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، والمسرح الوطني محمد الخامس؛ والوكالة المستقلة المتعددة الخدمات أكادير؛ وكنوز إيموبيليي أكادير، والصحافة الوطنية والجهوية والمحلية بكل أطيافها ومختلف منابرها.

محمد حجاج

2018-06-11 2018-06-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،