Advert Test

إدارية أكادير تعزل رئيسَيْ جماعتين باشتوكة ايت باها

آخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2018 - 9:30 مساءً

أصدرت شعبة القضاء الاستعجالي بالمحكمة الإدارية بأكادير، مساء الخميس 7 يونيو، حكما قطعيا، يقضي بعزل رئيسَيْ جماعتيْ أوكنز وهلالة الواقعتين باقليم اشتوكة ايت باها، والمسيرتان من طرف حزبيْ الأصالة والمعاصرة والاستقلال. مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميلهما مصاريف الدعوى.

ويتعلق الأمر بكل من خالد أشاطر، رئيس جماعة اوكنز، وأحمد أوسياد، رئيس مجلس جماعة هلالة، مع رفض باقي الطلبات الأخرى وتحميل المدعى عليهما مصاريف الدعوى وتبليغ هذا الحكم لطرفي الدعوى، وفق تعبير الحكم المنشور على الموقع الرسمي الخاص بتتبع الجلسات بمحاكم المملكة بمختلف درجاتها.

وعن حيثيات الموضوع، فقد عمد عامل إقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، إلى وضع مقال افتتاحي بالمحكمة الإدارية بأكادير، يطعن فيه في مسطرة تسوية الوضعية الإدارية لموظفيْن بكل من جماعة أوكنز وهلالة، لاسيما محضري صلح وقعهما الرئيسان المعزولان لفائدة الموظّفيْن.

وسبق لعامل الإقليم، أن راسل رئيسي الجماعتيْن الترابيّتين المعنيّتين، وطالبهما بإلغاء محضري الصلح، غير أن الرئيسين رفضا ذلك، فعمد إلى رفع دعوى قضائية ضدهما لدى إدارية أكادير، وازاها توقيف الرئيسين عن مزاولة مهامهما طيلة مرحلة التقاضي التي ابتدأت في 11 ماي 2018، مع تفويض أمر تدبير شؤون الجماعتين إلى النائبيْن الأولين.

2018-06-08 2018-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،