الفكاهيون الأمازيغ يرسمون البسمة على محيا جمهور مدينة أكادير

آخر تحديث : الأحد 3 يونيو 2018 - 12:33 مساءً

رسم نخبة من الفكاهيين الأمازيغ مساء أمس، الجمعة، البسمة على محيا حشد من المتفرجين من مختلف الأعمار ، وذلك في إطار السهرة الافتتاحية لمهرجان الفكاهة الأمازيغية “تاطسا” في دورته الثانية عشرة.

فقد غصت مدرجات مسرح الهواء الطلق بأكادير بجمهور مكون بالخصوص من الأسر التي جاءت للاستمتاع بلحظات من الضحك والانشراح في ضيافة نخبة من الفكاهيين الأمازيغ ، منهم من اكتسب تجربة متراكمة في مجال الفكاهة، ومنهم كذلك بعض المبتدئين الذين يشقون طريقهم نحو مزيد من التألق في هذا النمط من التعبير الفني الذي يتطلب المراس إلى جانب الموهبة.

وقد أشارك في إحياء سهرة اليوم الأول من مهرجان “تاطسا” كل من بوشعيب أباعمران، ولحسن شاوشاو، وأحمد نتاما، ورشيد أسلال، ومصطفى الصغير، وقيمرون، وحسن بومسكة، في ما تولى تنشيط هذه السهرة الفنان أحمد اعويني .

وشهدت سهرة اليوم الأول من هذا المهرجان ،المنظم من طرف جمعية المبادرة الثقافية على مدي يومين ، تكريم الفنان أحمد بادوج، وهو من ضمن الوجوه الفنية المعروفة في الساحة الفنية الأمازيغية، خاصة في مجال التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو، سواء بالنسبة للإعمال السينمائية أو التلفزيونية، وكذا في مجال المسرح.

2018-06-03 2018-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،