عبدالواحدرشيد، مندوبا جديدا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بجهة سوس ماسة

آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 1:02 مساءً

أنتخب مساء الجمعة المنصرم، الزميل عبدالواحدرشيد رئيسا للمندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية سوس ماسة خلال الجمع العام الذي عقدته المندوبية بالمركز الإصطيافي لوزارة العدل ، حضره 16 منخرطا وصحفيون آخرون . الجمع العام ترأسه الزميلان مبارك إدمولود ومحمد ولكاش واللذان كلفهما المكتب التنفيذي للجمعية بالإشراف على الجمع العام لكنهما إستقلا من رآسة الجمع العام بعد المصادقة على تقرير المندوب الجهوي السابق ومشروع القانون الأساسي وسلما رآسة الجمع الى الزميل عزالدين فتحاوي الكاتب العام لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية والذي أشرف على عملية إنتخاب المندوب الجديد . الجمع العام تم إستهلاله بكلمتي الزميلين إدملولد وولكاش ، اللذان تحدثا عن تاريخ الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وأهمية الخطوة المتخدة بتجديد مندوبيتها بجهة سوس ماسة ، داعين كل منخرطي الجمعية الى التكتل والتضامن في مندوبيتهم .

بعدها تلا المندوب السابق الزميل عبداللطيف البعمراني تقرير تناول فيه الأنشطة التي نظمتها المندوبية ، وأشار الى أن كل الأنشطة تحملتها جيوب أعضاء المندوبية حيث لم تتوصل المندوبية بأية مداخيل ، وعرج البعمراني على مجموعة من الإكراهات والمعيقات التي حالت دون إستمرار نشاط المندوبية وحالت جتى دون تجديدها في الوقت المناسب . بعد ذلك فتح مجال للمناقشة وصودق بالإجماع على تقرير المندوب السابق ، بعدها تمت تلاوة مشروع القانون الأساسي وبعد مناقشته تمت المصادقة عليه بالإجماع . وبعد فتح مجال لإنتخاب مندوب جديد تقدم مرشحين لهذا المنصب وهما الزميلان عبدالواحدرشيد عن الإذاعة الوطنية الأمازيغية ، ومحمد الأشعري عن موقع المنتخب تيفي ، لتنتهي هذه الإنتخابات بفوز عبدالواحدرشيد بعد حصوله على 10 أصوات مقابل أربعة لمنافسه وخولة الجمع العام صلاحية تشكيل مكتبه . وفي كلمته بعد إنتخابه التزم عبدالواحدرشيد بتصحيح مسار العمل الجمعوي في الوسط الإعلامي بأكادير، بدمقرطته وجعله في خدمة الصحفي الرياضي والصالح العام وأبعاده عن كل الشبهات ، ووعد بوضع برنامج للأربع سنوات المقبلة متنوع وموزع بين أنشطة إشعاعية وحلقات تكوينية .

2018-05-13 2018-05-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،