Advert Test

ثانوية أجدير التأهيلية تنظم ندوة علمية لمكافحة الادمان والمخدرات، تحت شعار “لنجعل حياتنا اجمل بدون تدخين” .

آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 10:03 صباحًا

نظم النادي البيئي والصحي لثانوية اجدير التأهيلية الذي يشرف عليه الأستاذين حفيظ براير وجامع الجيد صبيحة يوم أمس السبت 12ماي 2018 ندوة علمية في موضوع مكافحة الادمان والمخدرات، تحت شعار “لنجعل حياتنا اجمل بدون تدخين” .

وقد افتتح الندوة مدير الثانوية، حيث رحب بالضيوف، وابرز أهمية الأنشطة البيصفية، في تكوين مواطن الغد. ثم تدخلت جمعية اباء وأمهات واولياء تلاميذ الثانوية في شخص أمين مالها، الذي أكد على أهمية الأنشطة التربوية، في ترسيخ السلوك المدني الصحيح للناشئة ودعم الجمعية للأنشطة التربوية.

ثم بدأت تدخلات المشاركين في الندوة بداية بالسيدة عائشة مورشيد ممثلة المجلس العلمي المحلي لأكادير حول أسباب تحريم التدخين الصحية والدينية والاجتماعية ثم أعقبها بعد ذلك عرض فيلم الصحبة من إعداد تلاميذ وتلميذات النادي والذي يعالج أهمية الرفقة في الابتلاء بآفة التدخين والمخدرات ويوجه التلاميذ الى ضرورة اختيار الاصحاب الجيدين .تلى ذلك بمداخلة الدكتور قجي زيد طبيب بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني ورئيس جمعية تودرت للوقاية والتقليص من مخاطر الادمان حيث تتطرق لآثار التدخين على صحة الانسان وعلى الشباب الابتعاد عن هذه الآفة ، و في نفس السياق تم عرض فيلم تربوي قصير من إعداد تلاميذ وتلميذات النادي تحت عنوان طريق الموت والذي تدور احداثه حول نهاية مدمن في غرفة الانعاش ثم وفاته ،فيما تضمنت مداخلة الدكتور في مجال التواصل اسماعيل اعنيبة أهمية التواصل الإيجابي داخل الأسرة ودوره في وقاية الشباب من الادمان .وبعد ذلك تم عرض فيلم تربوي قصير من إعداد النادي الصحي والبيئي للثانوية ناقش موضوع اثر الادمان في العلاقة بين الأبناء والاباء ثم بعد ذلك تدخلت السيدة شادية التدلاوي مساعدة اجتماعية في مركز طب الادمان القطب الاجتماعي بأكادير حيث تطرقت في مداخلتها عن المهام التي تقوم بها جمعية تودرت داخل نفس المركز من مواكبة اجتماعية للمدمنين ومساعدتهم في الإقلاع عن الادمان .

وللإشارة فقد تظمنت هذه الندوة فقرة توجيهية تحدث من خلالها المتدخلين عن مسارهم الدراسي ومهنهم التي يزاولونها حاليا ، و في نهاية الندوة تم تقديم الشواهد التقديرية للمشاركين ولقد استحسن التلاميذ هذا النشاط التحسيسي والتوجيهي .

2018-05-13 2018-05-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،