تداعيات حملة المقاطعة تقترب من حصد رؤوس 3 وزراء،وسقف المطالب الشعبية قد تتسع رقعتها لإسقاط الحكومة بأكملها !

آخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 9:29 صباحًا

كشف الإعلامي المغربي في قناة الحوار التي تبث من لندن أنه توصل بمصادر موثوقة حول قرب إعفاء 3 وزراء في حكومة العثماني بسبب تداعيات حملة المقاطعة التي يخوضها المغاربة منذ مدة.

و كتب “الفنيش” على صفحته الفايسبوكية : ” مصادر موثوقة: ثلاثة وزراء خارج الحكومة قريبا بسبب تعاليهم على الشعب”.

من جانبه، اعتبر،  “رشيد لزرق” دكتور العلوم السياسية، في تصريح صحفي، أن من شأن ارتدادات حملة المقاطعة أن تطيح بالحكومة بأكملها مرجحاً أن يرتفع سقف المطلب الشعبي، في اتجاه التصعيد عبر الدعوة إلى إقالة حكومة العثماني، العاجزة حسب قوله عن حل إشكالية الأسعار.

وأوضح ذات الباحث في العلوم السياسية، أن هذا الاحتمال الأخير، قريب من التحقق وتنفجر الحكومة من الداخل، في ظل الحديث على أن عددا من المتتبعين يعتبرون أن تيارا داخل العدالة والتنمية، وخاصة الشباب المحسوبين على عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، هم يقف وراء حملة المقاطعة، وهو ما يتأكد مع جواب محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي اعتبر أن الواقفين وراء حملة المقاطعة هم مجموعة من “المداويخ”، كناية على اللقب الذي أطلقه بنكيران نفسه على بعض أعضاء شبيبة “البيجيدي”، كما ان شعار الحملة نفسه “خليه يريب” مستوحى من العبارة التي سبق وأن استعملها بنكيران في إحدى خطاباته الجماهيرية عندما قال، “ديرو الرايب في الدار”.

2018-05-12 2018-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،