Advert Test

يوم بدون سيارة بأكادير الأحد المقبل 22 ابريل 2018، بالموازاة مع النسخة السادسة لماراطون أكاديرالأخضر

آخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 8:35 مساءً

ستجدد مدينة أكادير وساكنتها وزوارها، الأحد المقبل 22 أبريل 2018 انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا، العهد مع الدورة السادسة لماراطونها الدولي الأخضر، والذي يسعى المشرفون عليه، بأن يرتبط أكثر فأكثر بالبيئة والمحافظة عليها، وتجسيد ذلك على أرض الواقع، بإقرار يوم الماراطون يوما بدون سيارات، ودعوة ساكنة المدينة للإنخراط بكثافة في هذا المشروع البيئوي بامتياز.

وقد كشف المنظمون، مساء أمس في ندوة صحفية مع الإعلاميين، عن بعض المعطيات الخاصة بنسخة 2018 للماراطون. حيث تقرر أن تقام ثلاث سباقات بمدارات مختلفة، ماراطون (42كلم) خاص بفئة المحترفين والرياضيين من مستوى عال، ونصف ماراطون (21كلم) وماراطون مصغر (7كلم) مفتوح أمام جميع الفئآت العمرية ذكورا وإناثا. كما سينظم ولأول مرة، بطولة محلية في سباقي الماراطون ونصف الماراطون لتشجيع شباب المدينة والمنطقة لدخول غمار سباق الماراطونات، مع تخصيص جوائز تشجيعية للفائزين الأوائل.

وسيشارك في ماراطون أكادير الأخضر، الذي سيجوب أهم شوارع المدينة،  بالإضافة إلى العدائين المغاربة كالحبابي والسهلي والسلموني وغيرهم، أبطال أجانب من بعض الدول العربية ومن كينيا واثيوبيا، أبرزهم على الإطلاق  العداء الكيني “مونكانكي” صاحب 2  س و6 د و 13 ث في سباق فالنسيا الإسبانية الذي اقيم مؤخرا.

وأفصحت الجهة المنظمة في ذات الندوة، عن افتخارها بوصول الماراطون لمحطته السادسة وأثنت على الدعم المادي والمعنوي الذي تتلقاه من الجهات المنتخبة، كمجلس جهة سوس ماسة وجماعة أكادير، بالإضافة لدعم باقي الرعاة والمساندين، كما أكدت على اعتزازها باحتضان سكان اكادير للماراطون وتبنيه والعمل سويا للرقي به إلى مصاف الماراطونات العالمية المعروفة.

ودعا المنظمون الى تعبئة شاملة ومشاركة مكثفة للساكنة والزوار لترسيخ ثقافة الركض الرياضي وناشدوا الجميع لتشجيع المتسابقين على طول مدار السباق وعدم استعمال سياراتهم يوم السباق.

وتشجيعا منها للمشاركين، فقد خصصت اللجنة المنظمة، لكل متسابق يحمل صدرية السباق، ميدالية وقميص يتسلمهما في نهاية المطاف كيفما كان ترتيبه وتوقيته.

ومن جانب آخر وعلى هامش السباق، ستعقد “الجمعية الدولية للسباقات على الطريق” التي تضم في مكتبها المدير التقني للماراطون، رشيد بنمزيان، جمعها التنفيذي بأكادير، وهي إشارة متميزة، حسب المنظمين، من المنتظم الدولي للأهمية التي أصبحت لماراطون اكادير، الأمر الذي يدعو لمزيد من العمل من أجل تجويد محطة أكادير فيما يخص السباقات على الطريق.

متابعة ح.فساس

تصوير ر.كغروض

2018-04-13 2018-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

lili yano
«بنات تيزنيت»،