Advert Test

بالصور:اختتام فعاليات الدورة العاشر للملتقى الوطني للطالب بتيزنيت

آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:05 صباحًا

اختتمت صباح اليوم الاحد 8 أبريل فعاليات النسخة العاشرة للملتقى الوطني للطالب بتيزنيت ، الذي تنظمه جمعية منتدى الإبداع و التواصل بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و بدعم من جماعة تيزنيت و المجلس الإقليمي..

و قد  شهد مساء الجمعة 6 أبريل الجاري الافتتاح الرسمي للملتقى ، الدي اشرف عليه عامل اقليم تيزنيت و الوفد المرافق له ، حيث تمت زيارة اروقة المعرض المنظم بساحة الاستقبال، الدي تأثث فضاءاته مجموعة من المؤسسات التعليمية و المعاهد العمومية و الخصوصية.

حفل الافتتاح عرف حضور حشد مهم من التلاميذ والطلبة، الراغبين الحصول على معلومات ومعطيات قادرة على ان تفتح لهم افاق جديدة في مسيرتهم الدراسية التأهيلية ، حيث تلقوا من ممثلي مختلف المؤسسات التعليمية التأهيلية الخاصة والعامة الحاضرة بالملتقى ، مختلف الشروحات والايضاحات التي ستنور طريق شباب المستقبل التواق للذهاب بعيدا في مسيرته التعليمية.

وأكد المشرفون على الملتقى ان الملتقى عرف زيارة اكثر من 10 الاف تلميذ وتلميذة هده السنة  من مختلف مناطق اقليم تيزنيت ،بالنظر لقيمة الملتقى من حيث التوجيه والارشاد خاصة للتلاميذ المقبلين على التعليم العالي بعد الحصول على الباكالوريا، مؤكدين في ذات الوقت ان هذا الملتقى السنوي يروم تحريك وثيرة التكوين وتوجيه شباب المستقبل نحو غد افضل…

و اعتبر ابراهيم اد القاضي مدير الملتقى في تصريح صحفي أن دورة هده السن تتميز بإخراج نوعي من حيث عدد المؤسسات المشاركة أو من حيث فضاءات العرض، و التي ارتأت من خلالها اللجنة المنظمة من جمعية منتدى الابداع والتواصل و المديرية الإقليمية للتعليم، وجمعية أطر التوجيه أن ترقى بمستوى التنظيم، اعتبارا للأهمية القصوى التي يحظى بها هذا المسار في بناء اختيارات التلاميذ و الطلبة بتيزنيت والجهة، من أجل توجيه سليم يواكب قدرات وميولات المستهدفين منه..

المدير العام للملتقى أضاف بان هذه النسخة تميّزت أيضاََ بنوعية المؤسسات، والتي بلغت 60 عارضا من المغرب والخارج، كما تتخلل محاور الملتقى العديد من الندوات والورشات التخصصية مع أطر المعاهد والمدارس العليا و ممثلي المؤسسات من القطاعين العام والخاص.

2018-04-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،