Advert Test

وزير الشغل “يتيم” يحل بإنزكان، و يدشن مقر وكالة هي الرابعة من نوعها على مستوى جهة أكادير.

آخر تحديث : السبت 24 مارس 2018 - 4:55 مساءً

حل وزير الشغل و الادماج المهني محمد يتيم، أول أمس الخميس بعمالة إنزكان أيت ملول، حيث اشرف على بتدشين مقر الوكالة الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدشيرة…

وذكر بلاغ للوزارة، أن إحداث هذه الوكالة الجديدة يدخل “في إطار تقريب الإدارة من المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة من طرف مؤسسة الضمان الاجتماعي لفائدة المقاولات المنخرطة وأجرائها بالدشيرة”، مضيفة أن هذه الزيارة كانت مناسبة للوقوف على مختلف مرافق الوكالة والخدمات المختلفة التي تقدمها لزبنائها، وللتواصل المباشر للوزير مع المرتفقين.

و تعتبر هذه الوكالة الثانية على مستوى الإقليم والرابعة على مستوى جهة أكادير، حيث عبر أطر ومسؤولو الوكالة عن سعادتهم البالغة بزيارة الوزير، فيما تقدم المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير، بعرض مفصل حول أنشطة الوكالة والأهداف المسطرة إضافة إلى مختلف الخدمات المقدمة، يضيف البلاغ. يتيم هنأ مسؤولي الوكالة على البناية الجديدة التي تضم مصالح وكالة الدشيرة، معتبرا إياها “فضاء ممتازا سيسهل لا محالة خدمة المرتفقين من أجراء و مقاولات”، مشيرا إلى “أهمية توسيع وتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة المواطنين وانعكاسات ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا. و ذكر الوزير باتفاقية التعاون التي تجمع بين الوزارة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من جهة، وبين هذا الأخير والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من جهة أخرى، واللتان ترومان تنسيق الجهود بين جميع هذه المكونات بما يعود بالنفع العميم على الطبقة العاملة بالبلد، وفق البلاغ. إلى ذلك، قام يتيم بزيارة ميدانية لمجموعة “أزورا AZURA” الكائنة بالنفوذ الترابي لعمالة اشتوكة ايت باها، وهي مجموعة فلاحية واقتصادية تنتج وتصدر منتوجات فلاحية وتتكون من 75 ضيعة فلاحية ومحطة كبيرة للتلفيف، وتشغل أيدي عاملة هامة كبيرة دائمة وموسمية. هذا، وتنذرج هذه الزيارة ” في إطار اهتمام الوزارة بالقطاع الفلاحي وسعيها للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لشغيلة القطاع واستقرار علاقات الشغل والمناخ الاجتماعي بالقطاع الفلاحي بشكل عام”، حيث عبر يتيم عن “سعادته بزيارة هذه المجموعة واعتزازه بوجود مقاولة مواطنة من شاكلة مجموعة أزورا التي تهتم بالجوانب الاجتماعية للمجموعة وتتبنى مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمقاولة”.

2018-03-24 2018-03-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،