Advert Test

أكادير:مستمعو الإذاعات يكرمون الإعلامية الأمازيغية فاطمة أكبوض

آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 2:49 مساءً

اختارت جمعية مستمعي الإذاعات بالمغرب هذه السنة تكريم الإعلامية الأمازيغية المتميزة فاطمة أكبوض في حفل نظمته بمدينة تزنيت يوم أمس السبت وذلك في إطار إحتفالاتها السنوية المعتادة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، حضره جمهور غفير من محبي ومستمعي الإذاعات المغربية والذين حجو الى المدينة السلطانية من كل مناطق سوس وحتى من مدينة الدار البيضاء ، ونشط هذا الحفل المنشطة والإعلامية خديجة البوزيدي ، وشارك في الحفل أيضا بعض المجموعات الفنية من أمثال مجموعة ” تاروى الحاج بلعيد ” والرايس لحسن بولهوى والفكاهي الرايس الرويزة وآخرون .

وتألقت الإعلامية فاطمة أكبوط في السنوات الأخيرة في الإذاعة الوطنية الأمازيغية بفضل برامج متميزة وهادفة مثل برنامج ” إسمغورن ” الذي تستضيف فيه كبار الشخصيات ونجوما في الثقافة والفن والرياضة ، كما يعتبر برنامجها ” تميمت نييض ” أحد البرامج المتميزة والناجحة وهو برنامج غير مسبوق في تاريخ ” الإذاعات بالمغرب ” ويهتم البرنامج بفئة من المجتمع وهي تلك التي إختارت طوعا أو جرها العمل بالليل مثل السائقين وشغيلة الفنادق ومختلف الحراس الليليين الخ ، حيث تمنح الفرصة لهؤلاء للحديث عن معاناتهم مع العمل الليلي ، وكيف يقضون الليل فرادى أحيانا بل وفي ظلام دامس .

وأشتغلت أيضا الإعلامية أكبوض في القسم الرياضي للإذاعة الوطنية الأمازيغية الى جانب قيدوم الصحفيين مصطفى أيت عبدالرحمان ، كما كانت تعد برنامج الموجز الرياضي لفائدة القناة التلفزية الأمازيغية .

يذكر أن الإعلامية ” فاطمة أكبوض ” من مواليد 1988 بجماعة تمنارت بإقليم طاطا ، قادها طلب العلم الى مدينة الرباط حيث أتممت دراستها في الإقتصاد وتسيير المقاولات لكنها مند طفولتها كانت مهووسة بالإعلام ، ورغم توظيفها بعد إتمام دراستها بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ظلت تتحين الفرص للإلتحاق بمجال الإعلام وأستغلت أول فرصة أتاحت الإذاعة الوطنية الأمازيغية للشباب لإجتياز ” كاستينغ ” للإلتحاق بالإذاعة ، وتفوقت فاطمة في المبارة حيث نال صوتها وطريقة تنشيطها إعجاب الممتحنين .

جدير بالذكر أن جمعية مستمعي الإذاعات بالمغرب وفي إطار إحتفالاتها بعيد المرأة كرمت أيضا وفي نفس الحفل الإعلامية الكبيرة والأستاذة الجامعية لطيفة إكري الصحفية المعروفة بالإذاعة الجهوية بأكادير .

ورغم أن المناسبة شرط وأن الحفل يدخل في إطار إحتفالات الجمعية بعيد المرأة أبت الجمعية إلا أن تشمل التكريمات إعلاميون رجال وفي مقدمتهم قيدوم الإعلاميين بأكادير الأستاذ الباحث في الثقافة الأمازيغية محمد ولكاش من راديو بلوس ، وكرم أيضا صاحب البرنامج المشهور على أثير شدى فم برلمان الشعب الحسين شهب ، ومدير مكتب القناة الثانية بالعيون لحسن هبان ، وتم أيضا تكريم قيدوم مستمعي الإذاعة الأمازيغية الحاج أحمد بورحيم .

عابد أكسيم

2018-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،