Advert Test

‪اكادير:ندوة لفائدة مهندسي سوس بعنوان تنظيم مهنة الهندسة بالمغرب: الواقع و الآفاق‬

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 3:20 مساءً
انخراطا منه في انشغالات الجسم الهندسي، و سعيا إلى توحيده و خلق فرص للتشاور حول أهم تحدياته، نظم مكتب فرع أكادير للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، يوم السبت 10 مارس2018  بمركب البستنة بأكادير، وبتعاون مع المعهد الحسن التاني للزراعة والبيطرة، ندوة لفائدة مهندسي الفرع تناولت موضوع: تنظيم مهنة الهندسة بالمغرب: الواقع و الآفاق…
شارك في أشغال هذه الندوة كل من السيد عبد الرحيم هندوف رئيس الإتحاد الوطني للمهندسين المغاربة و السيد ابراهيم بنكرام  الكاتب العامل للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة – فرع أكادير و الاستاذ موحا العياشي أستاذ باحث بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.
و شملت التدخلات دراسة مقارنة حول الهيئات المهنية ببعض بلدان العالم و كذا دواعي تنظيم المهنة بالمغرب و إكراهاته. و قد أثار موضوع الندوة اهتمام جميع المهندسين المشاركين و عبروا عن ضرورة التعجيل بملف تنظيم المهنة الهندسية من خلال إخراج مشروع الهيئة إلى حيز الوجود و ذلك نظرا للتحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني و المسؤوليات الجسام المحمولة على عاتق  الهندسة  الوطنية. وفي معرض تدخله اكد السيد هندوف بعض الاجراءات التي باشرها الاتحاد الوطني من اجل تدليل العقبات في اتجاه تاسيس هياة المهندسين، من خلال الاتصال ببعض القطاعات الحكومية المعنية وكذا المركزيات النقابية.  كما اكد ان الاتحاد يعتزم ابرام اتفاقية جماعية تهم مهندسي القطاع الخاص.
و في الختام أكد الحضور على أهمية توحيد الصف الهندسي و تعبئة الجهود من أجل إنجاح هذا المشروع ذو الطابع الاستعجالي والاستراتيجي.
2018-03-13 2018-03-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،