Advert Test

بطلة تنسحب من بطولة العالم للجيديو بأكادير بسبب المشاركة الاسرائيلية.

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 2:28 مساءً

قررت بطلة الجيدو الجزائرية، أمينة بلقاضي الانسحاب من البطولة العالمية للجيدو التي أقيمت في أكادير، وذلك بعد أن أوقعتها القرعة مع منافسة من إسرائيل، في خطوة تعبر فيها، عن دعمها وتعاطفها مع الشعب الفلسطيني المحتل، وكذا رفضها للاحتلال.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية، أمس الأحد، أن بلقاضي، بطلة إفريقيا في وزن أقل من 63 كيلوغرام، أخبرت الاتحاد الجزائري للعبة بأنها ستنسحب من هذه البطولة، وذلك بعد أن وضعتها القرعة وجها لوجه مع متنافسة من إسرائيل، وهو الأمر التي تفهمه الاتحاد المحلي، حسب الصحيفة ذاتها.

و لقيت خطوة البطلة الجزائرية، إشادة كبيرة في الجزائر، خاصة من “حركة مجتمع السلم” الجزائرية، المناهضة للتطبيع، والذي أصدر رئيسها بيانا، يشيد فيه بخطوة البطلة الجزائرية، “المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي تشرف نفسها وبلدها برفضها مقابلة المصارعة الصهيونية في البطولة العالمية للجيدو التي تحتضنها مدينة أكادير المغربية. انسحبت البطلة من المنافسة بعد أن أسقطتها القرعة مع ممثلة الكيان الصهيوني”، يقول رئيس الحركة، عبد الرزاق مقري.

وأثارت هذه البطولة العالمية الخاصة برياضة الجيدو، والتي أقيمت في أكادير، الكثير من الجدل، الأسبوع الماضي، بعد أن شاركت 9 مشاركات من إسرائيل في البطولة، ووفد يتكون من 14 شخصا، كما تم رفع العلم والنشيد الإسرائيلي في المغرب، وهو الأمر الذي خلف حملة استياء عارمة من قبل فئة واسعة من المغاربة، الرافضة للتطبيع مع إسرائيل.

2018-03-12 2018-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin
«بنات تيزنيت»،