Advert Test

“مستودعات سرية وعلنية لبيع الأدوية خارج القانون بالمناطق النائية بتارودانت،ونقابة الصيادلة تحتج وتراسل وزير الصحة”.

آخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 1:14 مساءً

في شكاية وجهتها  نقابة الصيادلة بإقليم تارودانت إلى كل من وزير الصحة وعامل الإقليم ووكيل الملك لدى ابتدائية تارودانت،احتجت فيها بشدة على تواجد عدة مستودعات سرية وعلنية مختصة في بيع الأدوية للمواطنين خارج الضوابط القانونية الجاري بها العمل،بالمناطق النائية بالإقليم،وذلك بدون رخصة تحت أنظار السلطات المحلية.

وذكرت الشكاية التي حصلنا على نسخة منها،أن هذه المستودعات السرية و العلنية تشتغل بهذه المناطق لمدة تزيد عن عشر سنوات دون حسيب أورقيب،منها مستودعات علنية بجماعة أهل تنفوت بدائرة تالوين،وجماعة أركَانة بدائرة تارودانت.

وهناك مستودعات سرية تتواجد بالضيعات الفلاحية بكل من نواحي مدينة تارودانت وضواحي مدينة أولاد تايمة،زيادة على تورط بعض جمعيات داء السكري بالإقليم في بيع أدوية السكري مثل”الأنسولين” وأدوية أخرى بما في ذلك مستلزمات طبية،وذلك كله خارج ضوابط القانون المنصوص عليه في القانون 17- 04 تحت رقم 67/68 من مدونة الدواء والصيدلة.

ونظرا لخطورة هذه العشوائية في بيع الأدوية داخل مستودعات سرية وعلنية غير مرخص لها وغير خاضعة لمراقبة صحية وغير متوفرة على شروط التخزين،قامت نقابة الصيادلة بإقليم تارودانت بمراسلة الجهات المسؤولة يوم 6فبراير2018،من أجل إغلاق هذه المستودعات ومحاربتها،للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

عبداللطيف الكامل

2018-03-11 2018-03-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،