Advert Test

معلومات عن خطة المغرب لطرد “البوليساريو” من الاتحاد الافريقي

آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 10:49 صباحًا

تسعى المملكة المغربية لسحب البساط من جبهة البوليساريو من خلال تقديم مقترح رسمي للإتحاد الإفريقي يقضي باستبعادها من المنظمة.

و قالت صحيفة “جون افريك” أن المملكة المغربية استندت على ذلك باستحضار عدة مؤشرات، منها نتائج التصويت على عضويتها لمجلس السلم والامن الإفريقي مؤخرا، والتي أفضت لحصولها على ثلثي أصوات الدول الأعضاء، مشيرة استنادا لمصادرها لكون الدبلوماسية تعي المترددين حول قبول عضويتها للمجلس الإفريقي على الرغم من كون التصويت كان سريا، حيث تعكف على توظيف لوبيات لإقناعهم.

و تابعت نفس الصحيفة أن المملكة المغربية تسابق الزمن لتكون لديها أكبر تمثيلية دبلوماسية في عاصمة الإتحاد الإفريقي أديس أبابا، وذلك بتوفير بناية مكونة من سبعة طوابق قريبة من مطار بول، تأوي شخصيتين مهمتين على غرار سفيرة المملكة المكلفة بالعلاقات الثنائية نزهة المحمدي العلوي، والممثل الدائم للمملكة بالإتحاد الإفريقي محمد عروشي، ناهيك عن تمثيليات لوزارات كالعدل والفلاحة والإقتصاد والبيئة، والإدارة العامة للدراسات والمستندات “لادجيد” المتواجدة أصلا.

2018-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،