المغرب يستعد لسحق البولزاريو بنقل مدفاعيات و آليات عسكرية ثقيلة نحو الحدود الجنوبية

آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 8:35 مساءً

شرع المغرب عملياً في تحريك آليات عسكرية ثقيلة من قادفات صواريخ و دبابات حيت شوهدت شاحنات عسكرية تحمل مدرعات تتجه نحو الثكنات العسكرية القريبة من خطوط التماس مع الجزائر بمنطقة الكركرات. وذكرت مصادر إعلامية، أن هذا التحرك ياتي كرد حازم من المغرب على الاستفزازات المتكررة لمليشيات البوليساريو بالمنطقة رغم تحديرات الأمم المتحدة. إلى ذالك كان وزير الداخلية قد إستدعى اليوم الجمعة الممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة “المينورسو”، كولين ستيوارت، حيث أكد له دعم السلطات المغربية في أداء مهامه ومساندتها الموصولة لـ “المينورسو” في تنفيذ مهمتها.

وجدد لفتيت تحذير السلطات المغربية من استمرار استفزازات ومناورات “البوليساريو” في المنطقة العازلة، لاسيما بالكركرات، والتي من شأن تداعياتها المساس بالسلم والأمن في المنطقة، وعرقلة مسلسل المفاوضات بخصوص موضوع النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بشكل جدي.

وأشاد السيد ستيوارت بالاستقبال الذي حظي به، مجددا التزامه بمواصلة الجهود الرامية إلى احترام الاتفاقات العسكرية والعودة إلى الوضع السابق بمنطقة الكركرات، وذلك وفقا لنداء الأمين العام للأمم المتحدة في 06 يناير 2018.

حضر هذا اللقاء العامل، المكلف بالتنسيق مع بعثة المينورسو حميد بارز، ومستشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ألكسندر إيفانكو.

2018-01-12 2018-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24
«بنات تيزنيت»،