بالصور:وقفات احتجاجية بأكادير ضد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

بالصور:وقفات احتجاجية بأكادير ضد قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 11:10 صباحًا

أقيمت مساء يوم أمس الأربعاء ، وقفات احتجاجية بأكادير احتجاجا على قرار ترامب، واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل .

حيث أقامت فعاليات جمعوية بأكادير بساحة الود قرب المركب الثقافي محمد الدرة بحي الداخلة وقفات تضامنية مع القدس شاركت فيها الفعاليات الثقافية والجمعوية ومختلف الأحزاب السياسية احتجاجا واستنكارا على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل .

وأكدت الفعاليات الجمعوية، بأن هذا القرار الأمريكي مخالف لكل القوانين والقرارات الدولية ويشكل حجر عثرة أمام تحقيق السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وردد المحتجون شعارات قوية من قبيل “فلسطين أمانة ياصهوني يا ملعون الأقصى فالعيون’،  ياترامب ياملعون الاقصى في العيون، “ياللعار ياللعار المستشار من بني صهيون”،” صهيوني يطلع برا يطلع يطلع بالمرة. وفي الأخير تم حرق علم الدولة الإسرائلية استنكارا على قرار الرئيس الأمريكي ترامب.

وأشاد المتحدثون بمواقف جلالة الملك محمد السادس اتجاه فلسطين والقدس.الذي كان أكثر زعماء المسلمين تحركا لدفع ترامب إلى التراجع وراسل الملك محمد السادس الرئيس الأمريكي، و حاول وضعه أولا في سياق الوضع المتوتر بالمنطقة ليوضح خطورة القرار في حال اتخاذه وما قد يعقبه من مساوئ.

الرسالة التي وجهها الملك إلى الرئيس الأمريكي بصفته رئيسا للجنة القدس، أمس الثلاثاء، كانت بداية التحرك المغربي لوقف الإجراءات الأمريكية ضد القدس، تلتها رسالة أخرى اليوم الأربعاء إلى أنطونيو غوتيريز، الأمين العام للأمم المتحدة، عبر فيها قلقه وانشغاله إزاء الأمر وطلب من الأمم المتحدة التدخل لاحجام ترامب عن قراره.

2017-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24