عااجل:وقفة احتجاجية لجمعيات المجتمع المدني بأكادير ضد نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ “إسرائيل”. – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

عااجل:وقفة احتجاجية لجمعيات المجتمع المدني بأكادير ضد نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ “إسرائيل”.

آخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:45 مساءً

قررت عدد من الفعاليات الجمعوية وجمعيات المجتمع المدني تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الأربعاء على الساعة السابعة والنصف مساء، ضد نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ “إسرائيل.

وتأتي هذه الوقفة تضامنا مع المسجد الأقصى ورفضا للسياسة الأمريكية ولتوجه الرئيس ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الملك محمد السادس أكثر زعماء المسلمين تحركا لدفع ترامب إلى التراجع وراسل الملك محمد السادس الرئيس الأمريكي، و حاول وضعه أولا في سياق الوضع المتوتر بالمنطقة ليوضح خطورة القرار في حال اتخاذه وما قد يعقبه من مساوئ.

الرسالة التي وجهها الملك إلى الرئيس الأمريكي بصفته رئيسا للجنة القدس، أمس الثلاثاء، كانت بداية التحرك المغربي لوقف الإجراءات الأمريكية ضد القدس، تلتها رسالة أخرى اليوم الأربعاء إلى أنطونيو غوتيريز، الأمين العام للأمم المتحدة، عبر فيها قلقه وانشغاله إزاء الأمر وطلب من الأمم المتحدة التدخل لاحجام ترامب عن قراره.

2017-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أكادير 24