مدينة بيوكرى تستضيف الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الشباب في صنف الفيلم القصير – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

مدينة بيوكرى تستضيف الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الشباب في صنف الفيلم القصير

آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 6:41 مساءً

تحتضن مدينة بيوكرى في الفترة ما بين 16 و19 نونبر الجاري، الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الشباب في صنف الفيلم القصير، والذي يشرف على تنظيمه محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي وبدعم من المجلس الجماعي لبيوكرى. وتأتي هذه التظاهرة الفنية في اطار تنفيذ البرنامج الفني والتربوي الذي وضعته الجمعية المنظمة لتكريس الثقافة السينمائية بعاصمة شتوكة من خلال هده المحطة الفنية الخاصة بالشباب في بعدها السينمائي في صنف الأفلام القصيرة.

وبالعودة لفقرات المهرجان، فسيتميز اليوم الاول على الخصوص بتنظيم معرض للصور الفوتوغرافية ووقفة موسيقية وتقديم ملخص عن الدورة الاخيرة للمهرجان وفقرة خاصة بتكريم شخصيات سينمائية وفنية، فيما سيعرف اليوم الثاني تنظيم ندوة فكرية حول موضوع السينما المغربية والأدب المغربي : العلاقة والحصيلة وعرض الأفلام المشاركة. وسيكون عشاق السينما في اليوم الثالث بالإضافة الى عرض الأفلام المشاركة، على موعد مع ورشة تقنية خاصة بكتابة السيناريو و حصة لمناقشة الأفلام المشاركة، بينما برمجت للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة صبيحة سينمائية خاصة بهم. أما اليوم الختامي فسيشهد رحلة سياحية لفائدة المشاركين وحفل تتويج الأفلام الفائزة ومنح شواهد الشكر و التقدير للجنة التحكيم وللداعمين الرسميين لفعاليات المهرجان.

 ح. فساس

تصوير: ر.كوغروض

2017-11-13 2017-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

lili yano