هذا ما قرره العثماني بخصوص الوزراء و الكتاب العامين الذين تم إعفاؤهم من مهامهم بعد الزلزال السياسي – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

هذا ما قرره العثماني بخصوص الوزراء و الكتاب العامين الذين تم إعفاؤهم من مهامهم بعد الزلزال السياسي

آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2017 - 3:30 مساءً

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بأنه باشر فعلا الاتصالات الأولية مع امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وكان هناك نقاش، وطلبت منهم اقتراح أسماء وزراء جدد، بناء على ما ورد في بلاغ الديوان الملكي، بتكليف رئيس الحكومة باقتراح أسماء لتعيين مسؤولين جدد في المناصب الشاغرة في الحكومة.

وتابع العثماني، في تصريح لموقع حزب المصباح، ”نحن الآن في انتظار التوصل باقتراح أسماء مسؤولين جدد، مبينا أن حزب التقدم والاشتراكية أعلن أنه سيعقد لقاء لجنته المركزية يوم 4 نونبر القادم، كما سيعقد حزب الحركة الشعبية لقاء مكتبه السياسي، وأردف ”نحن سننتظر ما ستسفر عنه لقاءات الهيئات الحزبية”.

إلى ذلك، أوضح العثماني، أنه فور توصله بالأسماء المقترحة من الحزبين المذكورين، فإنه سيقترحها على الملك، وسيُعلم الرأي العام بذلك، وأضاف ”نحن الآن نسير وفق ما جاء به بلاغ الديوان الملكي”.

واسترسل قائلا: ”نحن الآن بصدد إصدار مرسوم تعيين الوزراء وكتاب الدولة الذين سيقومون مقام الوزراء وكتاب الدولة الذين تم إعفاؤهم، وذلك حرصا على استمرارية المرفق العام، وحرصا على استمرار العمل الحكومي بطريقة منتظمة بدون توقفات وقطائع”، مفيدا أن العمل الحكومي يستمر الآن على العموم بطريقة عادية.

2017-10-29 2017-10-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin