تارودانت : مطالب بفتح تحقيق في شواهد إدارية عليها علامة استفهلام عريضة. – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

تارودانت : مطالب بفتح تحقيق في شواهد إدارية عليها علامة استفهلام عريضة.

آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 12:24 مساءً

ما فتئ العضو السابق بالمجلس البلدي بتالوين بتارودانت “محمد أمال” يراسل كل مرة وزارة الداخلية ومعها السلطات الإقليمية بتارودانت بشأن فتح تحقيق نزيه في عدة تجاوزات مرتكبة ببلدية تالوين سواء على المستوى الإداري أوالمالي أو القانوني.

وفي السياق ذاته،أكد في شكاياته الأخيرة التي حصلنا على نسخة منها، أن هناك شواهد إدارية تسلم من قبل مصلحة الإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها وخاصة الإشهاد على صحة الإمضاء على عقود تتعلق غالبا بقطع أرضية من عقارات عارية وغير مجهزة تقدر مساحتها بعدة هكتارات.

وأعطى المشتكي مثالا عن ذلك بعقار”بوربوكروس بسوق الاثنين ،عقارتجزئة غيرقانونية بالمركز،بورورثة اليعقوبي بالمركز… )زيادة على طمس معالم الجزء الجنوبي لقصبة تالوين بآلة الشحن للجماعة الحضرية وتمكين أسرة من بناء حمام على أنقاض هذا الجزء المهدم وتشييد مستودع للقنينات الغازية مجاور للسكان.

وهدم بناية تابعة للقصبة بالجهة الغربية معروفة عند ساكنة دوار تالوين المجاورة لها ب”المنزه “وتشييد مكانها مسكن على مساحة  500 متر مربع تقريبا سنة 2017،وتشييد بناية على قطعة أرضية تابعة للأملاك الخاصة للدولة بجوار ساحة بيع التبن بسوق الاثنين الأسبوعي.

وإنجازبناية على قطعة أرضية مساحتها 200مترمربع تقريبا بالجزء الصخري من بور”ورثة اليعقوبي” الذين يتعدى عددهم 14 وريثا،وهو عبارة عن أرض عارية غيرمجهزة توجد قرب باب الخضر بمركز تالوين مساحتها تقدربهكتارواحد،وإنجاز طريق بآلة الشحن الجماعية تربط حي أسول بالطريق الوطنية رقم 10على عقارات عارية في ملك الغيربدون اللجوء إلى المسطرة القانونية،وقد بدأت عملية بيع القطع الأرضية من العقارات المجاورة لها بعقود ثابتة التاريخ ( س م- أ أ – أع ).

فهذه الخروقات التي وصفها المشتكي بالخطيرة تنتظر من وزارة الداخلية إيفاد لجنة تفتيش إلى بلدية تالوين لفتح تحقيق نزيه في كل ما ذكره عضو المجلس البلدي المستقيل”محمد امال”في الشكاية المذكورة ،للتأكد على الأقل من صحة هذه الإختلالات وخاصة ما يتعلق منها ب:

  • الاختلالات المالية والإدارية التي شابت تنفيذ ميزانية2016
  • خرق قانون التعمير.
  • خرق القانون90.25 المتعلق بتقسيم العقارات .
  • انتهاك المادة رقم 90 من القانون التنظيمي رقم113.14 المتعلقة بحماية المآثر التاريخية.
  • الاعتداء على الملك الخاص للدولة بحي سوق الاثنين .
  • سجل العقود الثابتة التاريخ لعقارات بجماعة تالوين في المحكمة الابتدائية بتارودانت .
  • مآل مبلغ 60مليون سنتيم كمنحة مسلمة لجمعية مهرجان الزعفران من طرف وزارة الداخلية.ذ
  • عبداللطيف الكامل

 

2017-10-11 2017-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin