مرض جلدي خطير يصيب الأطفال الصغار والرضع بضواحي أكادير (+فيديو ) – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

مرض جلدي خطير يصيب الأطفال الصغار والرضع بضواحي أكادير (+فيديو )

آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 10:48 صباحًا

ظهر مرض جلدي خطير وغريب في صفوف الأطفال الصغار والرضع  في بلدة ” تلفضين ” بمدخل تكاديرت نعبادو الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة وقيادة الدراركة بعمالة أكادير إداوتنان، خلف حالة من الهلع والخوف وسط الساكنة… . مخافة من انتقال العدوى بينهم في حالة ما إذا لم تتخذ السلطات المحلية بقيادة الدراركة و المصالح الصحية الاجراءات الوقائية اللازمة ،من أجل منع هذا المرض الجلدي من الترامي على المناطق الأخرى.

وذكر مصدر محلي لجريدة “اكادير24.آنفو”، أن غالبية المصابين بهذا المرض الجلدي الخبيث هم في صفوف الأطفال الصغار والرضع يسبب ظهور بقع حمراء، في مختلف أنحاء الجسم.

هذا،وقد ورد في شكاية وجهتها إحدى الأمهات القاطنات بدوار تلفضين للجهات المعنية أن مصدر هذه الحشرات السامة والتي حولت حياتهم إلى جحيم بسبب كومة كبيرة من الأزبال  المستخرجة من براز الغنم والتي تنبعث منها الروائح النتنة،بحيث يفضل صاحب الضيعة الفلاحية رميها قرب التجمعات السكنية ضاربا كرامة المواطنين في الحق العيش في بيئة سليمة عرض الحائط.

وأشار السيد جامع بوجا المنسق الجهوي للجمعية الوطنية نحمي ولدي بجهة سوس ماسة  في إتصاله مع جريدة أكادير 24 ، أن انتشار المرض بسرعة يستوجب على مندوبية وزارة الصحة بمذينة  اكادير والسلطات المحلية والمتتخبة أن تخصص قافلة طبية لمنطقة تلفضين بجماعة الدراركة والوقوف على حالة المصابين وتقديم الخدمات الطبية لهم والكفيلة بوقف انتشار العدوى في صفوف الساكنة.

مراسلـة: حميـد باعـزي

https://www.youtube.com/watch?v=S6ynPaLLmOg

2017-10-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin