نصائح ذهبية لحرق الدهون في الجسم – جريدة اكادير24 الالكترونية.
Advert Test

نصائح ذهبية لحرق الدهون في الجسم

آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 2:12 مساءً

ذكرت مجلة “إن ستايل” الألمانية أنه في بعض الأحيان لا يتمكن المرء من إنقاص وزنه، على الرغم من أنه يتبع نظاماً غذائياً صحياً ويواظب على ممارسة الرياضة.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني أن السبب في ذلك قد يرجع إلى بعض العادات الحياتية الخاطئة، التي تتسبب في إبطاء عملية الأيض، والتي تعد الأساس لعملية حرق الدهون وبناء العضلات. وتتسبب العادات التالية في عرقلة الأيض:

1- قلة النوم: تتسبب قلة النوم وكذلك النوم غير المنتظم في حدوث خلل بعملية الأيض، حيث أظهرت الدراسات أن عملية الأيض تتعرض لاختلال في حال النوم لأقل من 4 ساعات ليلاً. كما أن الأشخاص، الذين يعانون من قلة النوم، غالباً ما يميلون إلى تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. ولتنشيط عملية الأيض، ينبغي أخذ قسط كاف من النوم كل ليلة. وتتراوح مدة النوم المثالية بين 6 و8 ساعات.

2- قلة شرب الماء: تتسبب قلة شرب الماء في حدوث خلل بعملية الأيض، نظراً لأن الماء يشترك تقريباً في كل العمليات الحيوية بالجسم. ولتنشيط عملية الأيض ينبغي شرب الماء يومياً بكمية تتراوح بين 2 و 3 لتر. ومن المهم أيضاً شرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة، حيث يعمل ذلك على تنشيط الأيض من ناحية، ويسد الشعور الأولي بالجوع من ناحية أخرى.

3- الجلوس كثيراً يؤدي الجلوس كثيرا إلى إبطاء عملية الأيض. لذا ينبغي على موظفي العمل المكتبي المواظبة على ممارسة الرياضة، مع دمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة خلال الحياة اليومية، مثل صعود الدرج بدلاً من استقلال المصعد أو الذهاب إلى العمل – إن أمكن – سيراً على الأقدام أو على متن دراجة هوائية.

2017-09-01 2017-09-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

agadir24admin