Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

10  ملايين درهم للنهوض بأوضاع النساء معيلات الأسر في وضعية صعبة بجهة سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

10  ملايين درهم للنهوض بأوضاع النساء معيلات الأسر في وضعية صعبة بجهة سوس ماسة

تم رصد مبلغ 10 ملايين درهم من أجل تفعيل برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة معيلات للأسر بجهة سوس ماسة ، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية  بين وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة و الأسرة و مجلس جهة سوس ماسة و جمعية مبادرة سوس ماسة.

ويهدف برنامج التأهيل و التمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة  إلى تطوير مهارات النساء من هذه الفئة، و ضمان استفادتهن من الفرص التي يوفرها مجال الاقتصاد التضامني و الاجتماعي بجهة سوس ماسة، إلى جانب وضع إطار تنظيمي يضع حلولا لأوضاع العاملات في القطاع غير المهيكل بالجهة.

هذا، وتلتزم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة و الأسرة بالمساهمة بمبلغ 6 ملايين درهم، و يساهم مجلس جهة سوس ماسة من جهته ب 4 ملايين درهم إلى جانب مواكبته وتتبعه لبرنامج التأهيل طيلة فترة إنجازه. في حين تلتزم جمعية مبادرة سوس ماسة بالمساهمة في تأطير المستفيدات من البرنامج و مواكبة حاملات المشاريع و تقديم الدعم التقني والمالي للمستفيدات عبر قروض الشرف (قروض بدون فائدة وبدون ضمان) وتنظيم لجان لانتقاء المشاريع بحضور ممثل جهة سوس ماسة.

وحددت الفترة الإجمالية لإنزال البرنامج على أرض الواقع في سنتين قابلة للتمديد حسب الضرورة وما سيطرأ على البرنامج من مستجدات.

ويأتي  برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء في وضعية صعبة معيلات للأسر، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بالنهوض بأوضاع وحقوق المرأة، وتمكينها من الاندماج في النسيج الاقتصادي والاجتماعي و إعطائها المكانة اللائقة بها للتواجد في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما أنه من بين المشاريع التي صادق عليها مجلس جهة سوس ماسة في دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، والتي انعقدت مؤخرا بمدينة أكادير.

قد يعجبك ايضا
Loading...