Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الملك محمد السادس: لم نكسب بعد المعركة ضد فيروس كورونا، وإذا استمر التعامل مع الأزمة باستهتار فإنه سيتم إعادة الحجر الصحي.

أكادير24

قال الملك محمد السادس، إن هناك نسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الوقائية المتخذة من طرف السلطات العمومية بالمغرب.

واكد الملك في خطابه اليوم الخميس 20 غشت الجاري، بمناسبة الذكرى الـ67 لثورة الملك والشعب، أننا لم نكسب المعركة بعد محذرا من استمرار هذا الوضع.

وأضاف الملك أنه إذا ما استمر التعامل مع الوضع باستهتار فإن اللجنة العلمية المختصة قد توصي بإعادة الحجر الصحي، بل وتشديده.

وأكد الملك أن الدولة قامت بالتخفيف وأطلقت خطة ومشروع كبير لتعميم التغطية الاجتماعية، مؤكدا على ضرورة تنزيل المشاريع في الآجال المحددة.

وبخصوص معركة المغرب ضد كورونا، قال الملك : “لم نكسب بعد المعركة ضد الوباء رغم الجهود المبذولة، صحيح أنه كان يضرب بنا المثل خلال فترة الحجر الصحي وهو ما جعلنا نعتز بانخفاض الوفيات ونسبة المصابين ولكن مع الأسف لتحظنا مع رفع الحجر الصحي تضاعف المصابين”.

هذا، و تحدث الملك عن مظاهر التراخي وقال إن “هناك من يدعي أن الوباء غير موجود وهناك عدد من الناس يتعاملون بتراخي غير مقبول”، مشددا على أن هذا المرض موجود ومن يقول غير ذلك يضر بنفسه.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...