Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : التداول في استراتيجية مجلس جهة سوس ماسة للنهوض بورش التكوين المستمر.

أكادير24 | Agadir24

 

أكادير : التداول في استراتيجية مجلس جهة سوس ماسة للنهوض بورش التكوين المستمر.

تم التداول في استراتيجية مجلس جهة سوس ماسة للنهوض بورش التكوين المستمر.

فقد عقدت اللجنة الجهوية للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية بجهة سوس ماسة، اجتماعا عاديا صبيحة يوم الأربعاء 05 يناير 2022، والذي تدارس خلاله الحاضرون الاستراتيجية التي أعدها مجلس الجهة للنهوض بورش التكوين المستمر.


وتضمن جدول أعمال اللقاء، الذي احتضنه مقر الجهة، عرضا للتقرير العام حول التكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية المتواجدة في النفوذ الترابي لجهة سوس ماسة، حيث استعرض التقرير المرجعيات القانونية التي استند إليها المشروع خاصة المواد 82 و56 و250 من القانون التنظيمي 14/111 المتعلق بالجهات، وكذا المواد 53 و272 من القانون التنظيمي 14/113 الخاص بالجماعات الترابية.


كما أشار التقرير إلى مكونات التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر والذي يتكون من الندوات واللقاءات، وورشات التكوين المنظم عن بعد، إضافة إلى الزيارات الميدانية المرتبطة بموضوع التكوين.


هذا وتضمن جدول أعمال الاجتماع تحيين برنامج التكوين المستمر وكذا تشكيل لجنة لتتبع وتقييم هذا المخطط الاستراتيجي.
وشمل البرنامج التكويني المحين مجالات ذات صلة بتنظيم الجماعات المحلية، ومجال المراقبة والافتحاص، وكذا المنازعات الإدارية في الجماعات التربية، إضافة إلى المالية المحلية والتنمية السوسيوثقافية والتراثية والحكامة الترابية.

قد يعجبك ايضا
Loading...