Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

وزير التعليم العالي يعقب على نتائج استطلاع الرأي حول الثقة في التشغيل بالتعليم العالي.

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

عقب وزير التعليم العالي و البحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي على نتائج استطلاع الرأي حول حول الثقة في التشغيل بالتعليم العالي المنجز من طرف معهد الدراسات الاجتماعية والاعلامية بالمغرب.

و أكد الوزير أثناء تنشيطه لندوة حول تنمية الرأسمال البشري بالجامعة المغربية المنعقد بمركز روابط بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، يوم الجمعة 11 نونبر 2022، (أكد) بان نتائج إستطلاع الرأي تعكس الواقع، غير أن مهمة الوزارة ليست تشغيل الخريجين ولكن اختيار الكفاءات من بينهم. وان الوزارة منكبة على إصلاح جدري سيعمل على إعطاء الفرصة للكفاءات العليا من الولوج إلى مناصب أستاذ باحث من بين الإصلاحات الرقمنة الشاملة للمباريات من الإعلان عن المباراة إلى الإعلان عن النتائج.

وأضاف الوزير بأنه اطلع على نتائج استطلاع الرأي، قائلا ” لقد سجلنا ذلك و نحن بصدد شد الثور من القرون، و سيكون هناك المزيد من الشفافية، لكن أود أن اغتنم الفرصة من أجل القول ان الجامعة ليست وكالة التشغيل، ليس من مهامنا تشغيل الدكاترة خريجي الجامعات، و لكن من واجبنا اختيار أحسن الكفاءات و اجودها سواء كانت خريجة الجامعات المغربية أو الجامعات الاجنبية، يجب أن نقدم لطلبتنا أحسن الدكاترة.

وأضاف الوزير ان “منطق تشغيل الشخص فقط لأنه حاصل على دبلوم الدكتوراه لا يوجد في أي مكان بالعالم…. يجب أن نخلق شروط العدالة وشروط الشفافية لكي يستطيع الأخيار شغل المناصب… أوافقكم الرأي لأني اعرف الواقع، لأنه أشرفت على أبحاث دكاترة أكفاء بفرنسا، وترشحوا للاشتغال بالعديد من الجامعات المغربية، و لم يتم اختيارهم، أعرف جيدا واقع المغرب، لكن وجب علينا جميعا العمل وتكثيف الجهود، وأيضا أن نوقف الاعتراضات على كل شيء، لأن شركاءنا لم تعد لهم الثقة في أي شيء”

وأضاف الوزير “نحن بصدد العمل، سوف نقوم برقمنة الترشيحات، و قد عممت دورية قمت بالإشراف عليها شخصيا”، مضيفا : ” قد تكون هناك تجاوزات، لكن يجب أن نبني الثقة في نظام تشغيل الأساتذة الباحثين بالمغرب”.

يذكر أن معهد الدراسات الإجتماعية والإعلامية سبق و أن أنجز استطلاع رأي حول الثقة في التشغيل بالتعليم العالي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.