Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

هذا ما تقرر في قضية تورط 5 دركيين في التهريب الدولي للمخدرات

أكادير 24

هذا ما تقرر في قضية تورط 5 دركيين في التهريب الدولي للمخدرات


قضت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في الناظور، يوم أمس الأربعاء 25 نونبر الجاري، بتأجيل النظر في قضية متابعة خمسة عناصر من الدرك الملكي بتهم تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات، إلى 15 من دجنبر المقبل.

وقضت هيأة الحكم نفسها بمتابعة ثلاثة من الدركيين في حالة سراح، في حين تم الإبقاء على اثنين آخرين في حالة اعتقال، رفقة باقي المتورطين في هذا الملف.

وكانت فرقة الشرطة القضائية في الناظور قد باشرت تحرياتها في قضية للتهريب الدولي للمخدرات، قبل أن تقودها التحريات إلى اعتقال الدركيين الخمس، الذين كانوا يزاولون عملهم بكل من العروي، وكبدانة والسعيدية.

وجرى اعتقال الدركيين بعد توقيف زعيم شبكة لتهريب المخدرات، تبين أنهم على صلة به، لتتم متابعتهم قضائيا بتهم  المشاركة في نقل وتصدير المخدرات نحو الخارج بغرض الاتجار فيها، والاتفاق الجماعي من أجل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

وإلى جانب ذلك، توبع المتهمون الخمس من أجل تسلم هبة أو هدية من أجل الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهم، ومساعدة شخص مطلوب أمام العدالة على الاختفاء بسبب ارتكابه جناية، وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية.

قد يعجبك ايضا
Loading...