منتدى أنفاس أولاد تايمة يتوج بالجائزة الكبرى لمهرجان عشاق المسرح ببرشيد .

أكادير24

توج منتدى أنفاس للثقافة والفن من أولاد تايمة ممثلا لجهة سوس ماسة بالجائزة الكبرى لفعاليات الطبعة الأولى لمهرجان عشاق المسرح الوطني بمدينة برشيد بمسرحية ” عزف النسا ” , إضافة إلى جائزة أحسن نص للفنان المسرحي محمد السباعي وجائزة التشخيص ذكور للفنان عبد العالي الزهيري , فيما عادت جائزة التشخيص إناث مناصفة للممثلتين زينب فيلاج وحسناء الزروال عن نفس الفرقة . أما باقي الجوائز فقد فاز اسماعيل والواعرابي عن فرقة فوانيس ورزاززات بجائزة الإخراج عن مسرحية ” كاموفلاج ” , فيما عادت جائزة لجنة التحكيم لفرقة أطلس دمنات بمسرحية ” عبيد في الجحيم ” .

وقد شاركت فرق مسرحية مغربية تنتمي الى مدن برشيد , سطات , خريبكة , الدار البيضاء , دمنات , ورزازات , أولاد تايمة والدار البيضاء . في هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها جمعية عشاق المسرح بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفعاليات أخرى والتي نظمت من 03 الى 06 أبريل من العام الجاري .

وقد عبر مخرج العرض محمد السباعي عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج الذي ينضاف الى ربرتوار الفرقة , التي تستعد لجولة وطنية ودولية خلال الشهر الجاري بكل من دمنات , بنسليمان , تزنيت , تونس وتركيا .

يذكر أن منتدى انفاس للثقافة والفن مقبل على تنظيم النسخة السادسة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح في نونبر القادم . .

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: