ممثل إسرائيل في المغرب يؤكد عدم تراجع بايدن عن مغربية الصحراء، ويشيد بـ “براغماتية” العثماني.

أكادير24 | Agadir24

كشف السفير ديفيد كوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، بأن إدارة بايدن لن تتراجع عن قرار دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء.

وأضاف السفير الإسرائيلي في حوار له مع جريدة هسبريس بأن الاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل جاء في إطار “رُزمة واحدة”، مشيرا إلى أن “الإدارات الأمريكية على مر التاريخ الأمريكي أيدت ودعمت العلاقات السلمية بين دولة إسرائيل والعرب بشكل عام، وخاصة العلاقات السلمية بين إسرائيل والمغرب”.

وفي سياق متصل، أشاد السفير برئيس سعد الحكومة سعد الدين العثماني، معتبرا توقيعه على الاتفاق الثلاثي “شجاعة”، ذلك أنه يجسد الجهة “البراغماتية” داخل قيادة التنظيم الإسلامي، في إشارة منه إلى حزب العدالة والتنمية.

أما عن تطورات الخط الجوي الذي سيربط بين المغرب وإسرائيل، فقد أفاد السفير بأن وفدا إسرائيليا رسمياً سيحل بالمغرب من أجل وضع اللمسات الأخيرة على هذا المشروع المندرج ضمن اتفاقية استئناف العلاقات بين البلدين.

هذا، وكشف السفير عن موعد افتتاح الخط الجوي، والذي قال بأنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي.

تعليقات
Loading...