Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

ملخص اليوم العاشر من كأس العالم قطر 2022.

أكادير24 | Agadir24 – و.م.ع

 

 تميز اليوم العاشر من منافسات كأس العالم لكرة القدم ، التي جرت اليوم الثلاثاء ، بتأهل منتخبات السنغال وهولندا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية إلى ثمن نهائي المسابقة.

وهكذا ، ضمن المنتخب السنغالي التأهل عقب فوزه على نظيره الإكوادوري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب خليفة الدولي بالدوحة، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وحملت أهداف أسود “التيرانغا” توقيع كل من إسماعيلا سار من علامة الجزاء (د 44) وكاليدو كوليبالي (د 70)، فيما سجل هدف الإكوادور الوحيد اللاعب مويسيس كايسيدو (د 67).

وعن المجموعة ذاتها، تأهل المنتخب الهولندي إلى دور الـ16، من المنافسات ، وذلك بعد فوزه على المنتخب القطري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البيت بالخور، برسم الجولة الثالثة للمجموعة.

وسجل للمنتخب الهولندي كل من كودي جاكبو (د 26) وفرينكي دي يونغ (د 49).

وحققت السنغال، بطلة القارة السمراء، التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخها من أصل ثلاث مشاركات، بعد الأولى عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما وصلت إلى ربع النهائي.

من جهتها ، ضمنت هولندا صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السنغال، فيما خرجت الإكوادور خالية الوفاض بعدما تجمد رصيدها عند أربع نقاط ، فيما منيت قطر بخسارتها الثالثة على التوالي وخرجت من دون رصيد في مشاركتها الأولى في التظاهرة العالمية.

وبرسم المجموعة الثانية، تأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على نظيره الويلزي بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب أحمد بن علي، برسم الجولة الثالثة للمجموعة.

وسجل أهداف اللقاء ماركوس راشفورد (د 50) و(د 68) وفيل فودين (د 51).

وعن المجموعة ذاتها، تمكن المنتخب الأمريكي من التفوق على نظيره الإيراني بهدف للاشيء، ضامنا بدوره بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية ملعب “الثمامة” .

ويدين الأمريكيون بهذا الفوز إلى لاعب تشلسي الانجليزي كريستيان بوليسيك الذي أحرز هدف المباراة الوحيد (38)، وحرم الإيرانيين من تأهل أول في تاريخهم إلى دور الـ16.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.