Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مغاربة العالم يجرون الطالبي العلمي إلى القـضاء بعد تصريحات “المرضى”

أكادير24 | Agadir24

قرر عدد من مغاربة العالم رفع دعوى قضائية ضد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار  رشيد الطالبي العلمي، الذي يترأس الغرفة الأولى بالبرلمان المغربي.

في هذا الصدد، سجل الناشط المغربي المقيم في هولندا، جمال الدين ريان في تدوينة له : “غيرة على كرامة المغاربة قررنا مجموعة من الناشطين والحقوقيين من خارج وداخل الوطن رفع دعوى قضائية ضد السيد رشيد الطالبي العلمي”.

وأضاف ذات المتحدث أنه يتجه رفقة آخرين لمقاضاة العلمي بسبب ما وصفه ب”التصريحات العنصرية التي أدلى بها خلال إجتماع حزبي بأكادير، والتي وصف خلالها المغاربة بالمرضى”.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادي في حزب رئيس الحكومة، رشيد الطالبي العلمي، وصف بعض المغاربة المشاركين في الحملة المطالبة برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”المرضى”.

وخلفت هذه التصريحات موجة غضب عارمة، إلا أن العلمي حاول توضيح موقفه في كلمة له أمام شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة المشاركين في منتدى الشباب، حيث نفى وصفه المغاربة ب”المرضى”، مبرزا أن هناك أطراف حزبية أرادت إخراج تصريحاته السابقة من سياقها، لتضليل المواطنين.

وأكد العلمي أن “بعض الخصوم السياسيين قاموا بعمليات مونتاج رديئة، لمحاولة إيهام المغاربة بنعتهم بهذا الوصف”، موضحا أن “الجهات التي قامت بهذا الأمر تلقت هزيمة مدوية في الانتخابات الجزئية بمكناس والحسيمة”.

وأضاف المتحدث ذاته أنه “لا يعارض حرية التعبير”، لكنه “ضد الاساءة للمملكة ومؤسساتها”، مشددا على أن “حزب الحمامة يقدر المغاربة ويضع مصلحتهم فوق كل اعتبار”.

قد يعجبك ايضا
Loading...