مشروع ” ترام باص أملواي أكادير” يعرف تطورات متسارعة.

أكادير24 | Agadir24

ترأس أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، صباح يوم أمس الأربعاء 09 يونيو الجاري، اجتماعا لتتبع مشروع الخط الأول من الحافلات عالية الجودة ” ترام باص أملواي أكادير”.

هذا الاجتماع الذي شارك فيه كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، و لجنة القيادة و التتبع لمشروع “ترام باص أملواي أكادير”  خصص لتقديم و مناقشة موقع  محطة تبادل الباصات على مستوى شارع محمد الخامس.

وبالإضافة إلى ذلك، تم خلال ذات الاجتماع الذي حضره كل من الكاتب العام لعمالة أكادير اداوتنان، ونائب رئيس جماعة أكادير، ورئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات، والمدير العام لشركة التنمية المحلية للنقل و التنقلات أكادير الكبير، ومدير الوكالة الحضرية لأكادير، بالاضافة الى ممثلين عن مكتب الدراسات، (تم) تحديد نوع الأثاث الحضري لمحطة تبادل الباصات المذكورة، بما يتلاءم مع معايير الجودة وطبيعة المشروع.

وكانت أشغال هذا المشروع الضخم قد عرفت انطلاقتها يوم الثلاثاء 23 مارس الجاري بأكادير، بعد استكمال تهيئة المسار الذي ستمر منه الحافلات، وهو ما تم على إثره الشروع في إنجاز الشطر الأول من المشروع، والذي سيربط بين ميناء أكادير و تيكيوين، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا، وذلك على طول 15.5 كلم.

و تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الغلاف المالي الاستثماري لمشروع الحافلات ذات الجودة العالية بمدينة أكادير بلغ حوالي 99ر5 مليار درهم، خصص من أجل إنجاز هذا المشروع الذي من شأنه تحسين حركة النقل العمومي بالمدينة، وتجويد الخدمات المقدمة لساكنة أكادير في هذا الصدد.

وعلاوة على ذلك، سيسهم المشروع في حل إشكالية الازدحام على مستوى التنقل الحضري، والقضاء على النقل السري، و تخفيف الضغط على سيارات الأجرة، وتحسين شروط السلامة الطرقية وتعزيز جاذبية مدينة أكادير.

تعليقات
Loading...