Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مداهمة معمل سري لصناعة البلاستيك وحجز كميات من الأكياس الممنوعة

أكادير24 | Agadir24

 

داهمت لجنة مختلطة تتزعمها عناصر الدرك البيئي بسطات، عشية يوم أمس الجمعة 29 يوليوز الجاري، مصنعا سريا لصناعة البلاستيك يقع بتجزئة حدائق الساحل بلدية حد السوالم بإقليم برشيد.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن المصنع الذي تمت مداهمته، لا يتوفر على ترخيص، وهو متخصص في صناعة الأكياس البلاستيكية الممنوعة بموجب القانون 77 – 15، الذي يقضي بمنع صنع وحيازة الأكياس البلاستيكية.

وتأتي عملية المداهمة التي شاركت فيها السلطة المحلية بباشوية حد السوالم، ومصالح عمالة إقليم برشيد، وممثل الجماعة الحضرية لحد السوالم، و المكتب الوطني لتوزيع الماء و الكهرباء فرع السوالم، بعد توصل مصالح الدرك البيئي بمعلومات ومعطيات دقيقة، تفيد اكتراء أحد الأشخاص منزلا بمرآب أرضي حوله إلى ورشة لتصنيع البلاستيك بصفة مستمرة، خارج جميع الظوابط القانونية.

وأكدت ذات المعطيات أن المعني بالأمر كان يقوم في غفلة من أعين السلطات المختصة، بترويج وتوزيع الأكياس البلاستيكية بجهة الدار البيضاء سطات، بعد صنعها بالمعمل السري غير المرخص له.

وأسفرت هذه العملية عن حجز كمية مهمة من المواد الأولية المخصصة لصناعة البلاستيك، قدرت بما يناهز 2000 كيلوغراما من حبيبات البلاستيك، و 200 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية، الممنوعة والمحظورة بموجب قرارات حكومية، فضلا عن حجز آلات ومعدات ضخمة.

وتبعا لذلك، تم الاستماع لصاحب المصنع في محضر رسمي، دون إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات البحث و التحقيق، قبل عرضه على أنظار ممثل الحق العام بالمحكمة الإبتدائية ببرشيد، للنظر في صك التهم الموجهة إليه.

قد يعجبك ايضا
Loading...