الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

مجلس إقليم تارودانت يعقد دورته العادية لشهر شتنبر

أكادير24 | Agadir24
ترأس السيد محمد العباس رئيس مجلس اقليم تارودانت اشغال الدورة العادية لشهر شتنبر 2022 والتي انعقدت بمقر الكتابة العامة لعمالة تارودانت، وقد كان الى جانبه كل من النائب الاول كبور الماسي و النائب الثاني مبارك الدردوري والنائبة الثالثة منال بن صالح و النائبة الرابعة ربيعة مرزوق
وكاتب المجلس السيد عبدالله اوعربي، بالإضافة للسيدات والسادة اعضاء مجلس الاقليم.

كما عرفت الدورة حضور السيد الحسين امزال عامل إقليم تارودانت والسيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة تارودانت والسيدة حنان العمري نائبة رئيس جهة سوس ماسة والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية والمدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة سوس ماسة و ممثل الوكالة الوطنية لتنمية مناطق والواحات وشجر أركان “ANDZOA ورؤساء المصالح الداخلية بالعمالة و وأطر المجلس وموظفيه وعدد من ممثلي المنابر الاعلامية.

وبعد الكلمة الترحيبية لرئيس مجلس الاقليم، ألقى السيد عامل الإقليم كلمة توجيهية لافتتاح الدورة، وبعد ذلك تمت مناقشة جدول اعمالها الذي يشمل النقط التالية :

– النقطة الاولى : الدراسة و المصادقة على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة حول النهوض بخدمة النقل المدرسي بالاقليم بين مجلس إقليم تارودانت وعمالة إقليم تارودانت و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

-النقطة الثانية: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس إقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة.

-النقطة الثالثة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب بين مجلس إقليم تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة.

-النقطة الرابعة : الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية -المحافظة على البيئة- لقبول انضمام جماعة المهادي إلى المجموعة.

النقطة الخامسة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس اقليم تارودانت ومؤسسة التعاون بين الجماعات “حوض أرغن”للإشراف المنتدب على إنجاز مشاريع :التطهير السائل,الربط بالماء الصالح للشرب وبناء سد تلي.

-النقطة السادسة : مناقشة وضعية قطاع الصحة بالإقليم.

النقطة السابعة : دراسة مشكل الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بالاقليم.

-النقطة الثامنة : مناقشة الإعداد لبداية الموسم الدراسي 2023/2022.

-النقطة التاسعة :الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2023.

-النقطة العاشرة : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل مشروع بناء ملعب لكرة القدم بين المجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية الخنافيف.

وبعد مناقشة مستفيضة لجميع النقط عبر تدخلات جميع اعضاء المجلس، تمت المصادقة عليها بالإجماع، لتختتم اشغال الدورة برفع لبرقية الولاء الاخلاص الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.