لهذا السبب تأخر تشكيل هياكل مجلس الجماعة الحضرية لأكادير

أكادير24 | Agadir24

 

لهذا السبب تأخر تشكيل هياكل مجلس الجماعة الحضرية لأكادير

تساءل عدد من المتتبعين للشأن المحلي بمدينة أكادير عن سبب تأخر عملية انتخاب هياكل مجلس جماعة مدينة أكادير، التي يرأسها عزيز أخنوش.

ووفقا لما أوردته مصادر مطلعة، فإن عملية تشكيل الحكومة وإعداد برنامجها الحكومي يقف وراء تأخر تشكيل هياكل مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، نظرا لترأس عزيز أخنوش للجماعة والحكومة في آن واحد.

وأضافت ذات المصادر أن تأخر انتخاب رؤساء اللجان الدائمة لمجلس جماعة أكادير وانتخاب ممثلي هذه الأخيرة لدى المصالح الخارجية، سببه انشغال عزيز أخنوش، المخول قانونا لوضع نقط جدول أعمال دورة المجلس، بالأمور المتعلقة بتنصيب الحكومة الجديدة التي يترأسها.

وأكدت المصادر نفسها أن عددا من مكونات المجلس الجماعي في الأغلبية والمعارضة، لا علم لهم بتاريخ تنظيم دورة المجلس الجماعي لانتخاب هياكله.

وأوضح هؤلاء، طبقا لذات المصادر، أنهم ينتظرون التوصل باستدعاء من أجل المناقشة والمصادقة على القانون الداخلي وانتخاب رؤساء اللجان وممثلي المجلس لدى المصالح الخارجية.

ويأتي هذا التعثر في ظل احتضان مدينة أكادير مشروعا ملكيا ضخما، يتمثل في برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020 ــ 2024) الموقع أمام الملك محمد السادس خلال شهر فبراير من السنة الماضية.

ويضم هذا المشروع الذي ستواكب جماعة أكادير عددا من الأوراش المتضمنة به، مشاريع عدة تهدف إلى الرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية بعاصمة سوس ماسة بما يضمن انسيابية النقل التجاري والمدني.

تعليقات
Loading...